تصفيات مونديال 2014.. أوكرانيا تحاصر إنجلترا بعد انتصار ثمين على بولندا (فيديو)

تصفيات مونديال 2014.. أوكرانيا تحاصر إنجلترا بعد انتصار ثمين على بولندا
يارمولينكو سجل هدف الفوز لأوكرانيا
نسخة للطباعة2013.10.12

خطف المنتخب الأوكراني صدارة المجموعة الثامنة بفوز شاق على ضيفه البولندي بهدف نظيف، في اللقاء قبل الأخير الذي أقيم يوم الأمس ضمن تصفيات كأس العالم 2014، ليرفع عدد نقاطه إلى 18 قابضا على الصدارة بفارق نقطتين عن المنتخب الإنجليزي الذي يقابل الجبل الأسود في هذه الأثناء، بينما فقدت بولندا فرصة الترشح للمونديال بتجمد رصيدها عند 13 نقطة.

وكما كان متوقعا، بدأ اللقاء بهجوم ضاغط من قبل أصحاب الأرض على أمل تسجيل هدف مبكر يقتل معنويات الضيوف المتمسكين بالأمل، ووضح ذلك من المحاولات التي قام بها يارمولينكو ورفاقه على مرمى حارس مرمى ساوثامبتون "بوروك" الذي تعرض لأكثر من اختبار في أول 10 دقائق.

المحاولة الأولى قام بها القصير إيدمار بتصويبة صاروخية أطلقها بقدمه اليسرى، لكن من سوء طالعه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، ليأتي الرد سريعاً بهجمة مرتدة قادها سوبوتا من الجانب الأيسر، ومن ثم بعث عرضية نموذجية أبعدها خاشيردي برأسه لركلة ركنية.

وقد سيطر الحماس على أداء كلا المنتخبين لأكثر من 20 دقيقة شهدت العديد من التصويبات التي لم تصل لدرجة الخطورة، وفي آخر 10 دقائق انحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الدقة في التمرير، خصوصاً في المناطق المحظورة في الدفاع.

أما بداية الشوط الثاني، فكانت مشابهة لنفس بداية الشوط الأول، واعتمد أصحاب الأرض على سلاح التصويب الذي استخدمه نجم المباراة يارمولينكو في أول خمس دقائق بتسديدتين، الأولى أمسكها الحارس بسهولة، أما الثانية فمرت بجوار القائم الأيسر، وبعدها مباشرة خلع بلاتشيكوفيسكي قلوب الجماهير المحلية بهجمة عنترية قادها بنفسه من الجانب الأيسر إلى أن اخترق منطقة الجزاء، وفي الأخير سدد في المرمى، لكن من سوء حظه وحظ منتخب بلاده ارتطمت الكرة في قدم المدافعين، وذهبت لركنية لم تُستغل.

وفي الدقيقة 64 نجح المنتخب الأوكراني بتحقيق هدف جاء من هجمة معاكسة انتهت بعرضية من الجانب الأيمن ليارمولينكو، الذي هيأ الكرة لنفسه بأريحية داخل المنطقة، ومن ثم سدد بسهولة في مرمى الحارس البولندي، لينفجر ملعب المباراة من شدة فرح الجماهير بهدف وضع منتخبها على صدارة المجموعة، ولو بشكل مؤقت.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022