تصفيات مونديال 2014.. أوكرانيا تتوق للفوز، و"لإزعاج" بولندا يوم الغد

تصفيات مونديال 2014.. أوكرانيا تتوق للفوز، و"لإزعاج" بولندا يوم الغد
الفيفا ألغى قرار حرمان أوكرانيا من جمهورها
نسخة للطباعة2013.10.10

يتوق منتخب أوكرانيا لإسعاد مشجعيه بعدما نجح في مسعاه لإلغاء عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بخوض مباراة بدون جمهور ضد بولندا في مدينة خاركيف يوم الغد الجمعة.

وقال ميخائيل فومينكو مدرب أوكرانيا للصحفيين بعد إلغاء قرار الفيفا: "تخيلوا الحضور إلى لقاء دون حضور الشخص الذي كنت تنتظره. نحن نلعب من أجل الجمهور. ماذا تعني كرة القدم بدون كل هذا الحماس والعواطف؟ إنها ليست كرة قدم."

وعوقبت أوكرانيا بخوض مباراتها أمام بولندا في المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بلا جمهور، وذلك بسبب وقائع عنصرية حدثت خلال الانتصار 9-0 على سان مارينو بملعب مدينة لفيف في السادس من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي ظل تأخرها بنقطة واحدة خلف إنجلترا متصدرة المجموعة، تسعى أوكرانيا لضمان التأهل على الأقل لملحق التصفيات الأوروبية، لحجز مكان في بطولة كأس العالم في البرازيل، عن طريق الفوز في آخر مباراتين على بولندا وسان مارينو متذيلة ترتيب المجموعة الثامنة، التي خسرت كل مبارياتها في التصفيات، واستقبل مرماها 43 هدفا.

ولا تزال بولندا صاحبة المركز الرابع تتمسك بأمل التأهل للبرازيل، إذ لديها 13 نقطة، ويتوق فريق المدرب فالديمار فورناليك إلى الثأر لخسارته 3-1 أمام أوكرانيا في وقت سابق هذا العام.

وقال فومينكو: "نحن نعرف أنهم يشعرون بالغضب منا بسبب هذه الهزيمة في وارسو. يمتلكون فرصة الثأر."

وقد أدى الفوز في وارسو بأول مباراة لفومينكو بعد تعيينه مدربا لأوكرانيا إلى سلسلة من النجاحات للفريق، وحقق أربع انتصارات متتالية قبل تعادله بدون أهداف مع إنجلترا الشهر الماضي.

وتحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط رومان بيزوس في مباراة الجمعة، في ظل استمرار تعافيه من آثار عملية جراحية بسيطة في القلب، بينما سيغيب المدافع أوليكساندر كوتشر للإيقاف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022