أوكرانيا تختتم بطولة اليورو 2012 بمباراة شيقة واحتفالات (صور)

أوكرانيا تختتم بطولة اليورو 2012 بمباراة شيقة واحتفالات
جانب من الألعاب النارية فوق الملعب الأولمبي بالعاصمة كييف في ختام البطولة
نسخة للطباعة2012.07.02

احتضنت العاصمة الأوكرانية كييف مساء الأمس المبارة النهائية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2012)، التي جمعت بين المنتخبين الإيطالي والأسباني.

وقبل بداية المباراة قدمت أوكرانيا عرضا شيقا ومذهلا على أرض الملعب الأولمبي بالعاصمة، فيه رسم شبان وشابات بأجسامهم وألوان ملابسهم عدة أشكال من رموز البطولة، وعبرت حركاتهم باختصار عنها وعن حماسة اللعب والتشجيع فيها.

أما المباراة فكانت ساخنة شيقة، تمكن خلالها المنتخب الأسباني من سحق نظيره الإيطالي بأربعة أهداف مقابل لاشيء، ليفوز باللقب وكأس البطولة، ولتشتعل جماهيره الغفيرة في المدرجات وخارج أرض الملعب فرحا وسعادة.

وقد تميزت المباراة بحضور رئيسي وزراء أسبانيا وإيطاليا، ورئيس روسيا البيضاء، وعدة مسؤولين آخرين، بعد أن كانت مباريات البطولة في أوكرانيا مقاطعة سياسيا بسبب ظروف محاكمة وسجن زعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو.

وبعد توزيع ميداليات الفوز على المنتخب الأسباني الفائز، رفع لاعبوه الكأس فرحا بنشوة الانتصار، وانطلقت الألعاب النارية فوق الملعب وحوله معلنة انتهاء العرس الأوروبي، الذي استضافته أوكرانيا بالمشاركة مع بولندا.

وأقيمت في وسط العاصمة كييف احتفالات عدة بمناسبة انتهاء البطولة وفوز أسبانيا، كان ريع بعضها مخصصا لدعم أعمال خيرية ومحاربة عدة أمراض في أوكرانيا.

أوكرانيا برس

العلامات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.