يوم تضامني مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الأوكرانية (صور)

يوم تضامني مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الأوكرانية
يوم تضامني مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الأوكرانية
نسخة للطباعة2011.12.08

أقامت السفارة الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف حفلا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، وذلك مساء يوم الأمس الأربعاء في مبنى "البيت الأوكراني" وسط العاصمة.

حضر الحفل التضامني سفراء عدة دول عربية وأجنبية، ورؤساء وممثلو عدة وزارات ومؤسسات حكومية وجاليات وبعثات دبلوماسية ومؤسسات دينية واجتماعية وثقافية، كما حضره المئات من أبناء الجالية الفلسطينية وباقي جاليات الدول العربية والإسلامية في كييف.

بدأ الحفل بكلمات عدد من الضيوف، التي استعرضت بمجملها تاريخ القضية الفلسطينية والتحديات التي تعيق حلها، وأشادت في مجملها بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني، وأكدت على دعم حقوقه بحياة كريمة في ظل دولة مستقلة تتمتع بالسيادة على أراضيها.

وفي كلمة له قرأ السفير الفلسطيني د. محمد الأسعد رسالة وجهها رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إلى العالم بمناسبة اليوم التضامني، ركزت على أن التعنت الإسرائيلي سبب رئيس لإخفاقات جميع محاولات تحقيق السلام، وأن المساعي للاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في مجلس الأمم المتحدة يمثل أملا وحلما فلسطينيا يستمر منذ عقود.

ثم شكر الأسعد أوكرانيا والدول العربية والصديقة في العالم على دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين، متمنيا أن يتمكن الشعب الفلسطيني يوما من تحقيق أمانيهم وأحلامهم التي ضحوا ولا يزالون لأجلها، بالعودة والتحرير، وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

لوحات فنية

وبعد كلمات الافتتاح، قامت عدة فرق فنية فلكلورية أوكرانية باستعراض مواهب أطفالها الذين زاروا قبل أشهر الأراضي الفلسطينية دعما للأطفال والطفولة المظلومة بالاحتلال في فلسطين.

وقد أثارت مواهب أطفال الفرق إعجاب معظم الحاضرين بالرغم من طول الفقرة الفنية التي خصصت لهم، حيث استعرضوا عدة رقصات وأغاني شعبية فلكلورية من التراث الأوكراني.

ثم أطلت في نهاية الحفل مجموعة من الشباب الفلسطينيين على المسرح ابدبكة شعبية من التراث الفلسطيني أشعلت صالة الاحتفال بالتصفيق والمشاعر، حيث أعجب الأوكرانيين، وعادت بذاكرة أبناء الجالية الفلسطينية في أوكرانيا إلى وطنهم فلسطين.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022