ياتسينيوك يهدد باستقالة الحكومة الأوكرانية بالكامل

رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك
نسخة للطباعة2016.02.06

هدد رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك باستقالة طاقمه الحكومي بالكامل في حال اتخاذ قرار من قبل البرلمان بشأن إعادة صياغة للتشكيلة الحالية.

"لقد قلنا بوضوح ما يلي: لقد وصلنا كفريق واحد، وسوف نواصل العمل كفريق واحد، وإذا تقرر أن الأمر يجب أن يتغير، سوف نذهب معا". قال ياتسينيوك في الجلسة العامة للبرلمان.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني بأنه سيواصل وفريقه الكفاح حتى النهاية.

وردا على أسئلة النواب بالبرلمان، قال ياتسينيوك: "إنه اذا كان البرلمان غير راض عن نشاط مجلس الوزراء، فله الحق الدستوري في إقالة الحكومة"، مضيفا بأنه على استعداد وفريقه للانسحاب، محملا في النهاية مآلات هذا الأمر إلى النواب.

وأكد ياتسينيوك في وقت سابق أن فريقه الحكومي يتعرض لضغط مستمر من الجهات السياسية الفاعلة في البلاد.

ويقول مراقبون بأن تهديدات ياتسينوك موجهة بالخصوص إلى الرئيس بوروشينكو، الذي طالب بإجراء تغييرات واسعة على الطاقم الحكومي الحالي.

هذا وتشهد أوكرانيا أزمة سياسية وصفها رئيس البرلمان في وقت سابق بـ"الخطيرة" بعد استقالة وزير الاقتصاد، الذي اتهم علنا أحد المقربين من الرئيس بوروشينكو بإعاقة الإصلاحات التي يقوم بها.

من جهة أخرى أعلن كل من حزب الوطن بزعامة يوليا تيموشينكو وحزب"المساعدة الذاتية" بوقف تعاملهم مع الفريق الحكومي برئاسة ياتسينيوك، حيث طالبوا هذا الأخير بالاستقالة، متهمين إياه بالفشل.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022