وصل إلى 246 حالة.. ارتفاع عدد ضحايا الإنفلونزا بشكل كبير في أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.02.09

قالت وزارة الصحة الأوكرانية إن 246 شخصا لقوا حتفهم بسبب الإصابة بمرض الإنفلونزا، وذلك منذ بداية انتشار هذا الوباء في البلاد.

وأفاد تقرير نشرته الوزارة أنه في اليوم الماضي فقط تم تسجيل 26 حالة وفاة، تم تأكيدها مخبريا كنتيجة للإصابة بالإنفلونزا ومضاعفاتها.

"منذ بداية موسم الوباء، ووفقا للبيانات، تم تسجيل 246 حالة وفاة مؤكدة مختبريا أنها نتيجة الإصابة بالإنفلونزا، بينهم 3 أطفال تحت سن 17 عاما". قال بيان الوزارة.

أكبر عدد من الوفيات سجل في منطقة أوديسا (40 حالة)، كييف (29 حالة)، خاركوف (15 حالة)، تشيركاسي وريفنا (14 حالة).

ووفقا لبيانات مركز الإنفلونزا والالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة، فإنه ومنذ بداية موسم الوباء في أوكرانيا، أصيب أكثر من 3.5 مليون شخص بفيروس الإنفلونزا والالتهابات، وذلك بنسبه 8 إلى 9٪ من السكان.

هذا واعتبارا من 8 فبراير الجاري، تم اتخاذ تدابير وقائية لمكافحة الوباء، منها تقييدية، حيث تم إيقاف الدراسة في أربعة آلاف وحدة تعليمية.

وتؤكد المعلومات التي نشرتها وزارة الصحة أنه من بين العدد الإجمالي للحالات، 61.5٪ هي لأطفال تقل أعمارهم عن 17 عاما، بينما سجل أعلى معدل لانتشار الإنفلونزا بمنطقة كييف ومدينة كييف، حيث يعاني حوالي 15٪ و12.6٪ على التوالي من السكان بمختلف الإصابات. وسجلت أدنى نسبة إصابة في منطقة زاكارباتيا ومنطقة خاركيف.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.