وسط استنكار.. شرطيان يعتديان ضربا على طالب أجنبي بخاركيف شرق أوكرانيا (فيديو)

وسط استنكار.. شرطيان يعتديان ضربا على طالب أجنبي بخاركيف شرق أوكرانيا (فيديو)
نشطاء أوكرانيون يدعون إلى معاقبة رجلي الشرطة بخاركيف
نسخة للطباعة2015.09.05

تداول نشطاء على شبكة الإنترنيت لقطات فيديو تظهر رجلا شرطة يقومان بضرب طالب أفريقي بمدينة خاركيف شرق أوكرانيا، ما ولد حالة استنكار واسعة، خاصة وأن المدينة بدأت تشتهر بسمعة غير جيدة في تعاملها مع الأجانب.

الفيديو يظهر اثنين من الطلبة الأجانب من جنسية أفريقية يجلسان في محطة للحافلات، قبل أن يقترب منهما اثنان من رجال  الشرطة ويطلبا منهما إبراز الوثائق، وعلى الفور قام أحد الشرطيين بضرب الطالب بمعاونة زميلة قبل أن يجبرانه على التوجة إلى سيارة الشرطة التي كانت قريبة من المكان.

هذا وتدخل العديد من الأشخاص الأوكرانيين في وجه رجلي الشرطة، طالبين إظهار وثائق الأمن الرسمية، وإخلاء سبيل الطالبين، متهمين رجلي الشرطة بالعنصرية، بعد أن تلفظ هذين الأخيرين بعبارات يقول الطالبان وشهود عيان أنها "عنصرية".

يأتي هذا الحادث ليضاف إلى سلسلة الحوادث المرتكبة في حق الأجانب، خاصة الطلبة منهم، باعتبار مدينة خاركيف قطب جامعي كبير، حيث تعرض منذ أشهر العديد من الطلبة الأجانب إلى سلسلة اعتداءات من قبل مجهولين.

كما تأتي هذه الحادثة وسط دعوات من طرف نشطاء أوكرانيين إلى معاقبة رجال الشرطة بخاركيف، والمتورطين منهم في فضائح وقضايا فساد، بالإضافة إلى تشكيل جهاز شرطة جديد بالمنطقة على غرار كييف وأوديسا ولفيف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022