وزير المالية الأوكراني ونائب رئيس المفوضية الأوروبية يبحثان مساعدات الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2018.04.25

اجتمع وزير المالية الأوكراني أولكسندر دانيليوك مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون اليورو والحوار الاجتماعي فالديس دومبروفسكيس، في إطار زيارة عمل يقوم بها دومبروفسكيس إلى واشنطن .

وذكرت بوابة الحكومة الأوكرانية - في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء (أوكرنفورم) الأوكرانية أن "الجانبين ناقشا البرنامج الرابع لمساعدات الاتحاد الأوروبي المالية الكلية لأوكرانيا، وشروط تخصيص الشريحة الأولى من المساعدات.. وشدد الجانبان على أن هذه الشروط تتوافق مع أولويات تنمية الاقتصاد الأوكراني، وستهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي لكييف، والتغلب على الفساد ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية".

وأكد دانيليوك أن أوكرانيا كانت تتلقى باستمرار دعمًا كبيرًا من الاتحاد الأوروبي لتحويلها إلى دولة ذات اقتصاد مستقر ونظام مالي مستقر ، وقال "إن الموافقة الأخيرة من المفوضية الأوروبية على برنامج المساعدات المالية الكلية الرابع يعد خطوة بالغة الأهمية من دعم شركائنا الأوروبيين للإصلاحات في البلاد".

من جانبه، أشار دومبروفسكيس إلى أن المفوضية الأوروبية تقيم التغيرات التي حدثت في أوكرانيا في السنوات الأخيرة إيجابيا.. وشدد أيضا على أن أوكرانيا بحاجة إلى استكمال عدد من الإصلاحات المهمة التي من شأنها تحفيز التنمية الاقتصادية وتعزيز مكافحة الفساد.

وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.