وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لكييف الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا

من لقاء سابق بين الرئيس الأوكراني ووزير الدفاع الامريكي بواشنطن (صورة من الأرشيف)
نسخة للطباعة2017.08.21

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إنه يعتزم خلال زيارته لأوكرانيا التأكيد على التزام واشنطن بالشراكة الاستراتيجية مع كييف.

وأضاف ماتيس للصحفيين المرافقين له بجولته الخارجية "لدي اجتماعات مع رئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو ووزير الدفاع ستيبان بولتوراك، وأنا عازم على تأكيد التزامنا للشراكة الاستراتيجية ودعمنا لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

وأشار الوزير إلى أنه يعتزم التأكيد أيضا على "الجهود الأمريكية لإعداد وتجهيز وتقديم الدعم الاستشاري للقوات المسلحة الأوكرانية".

وشدد ماتيس على أنه يعطي أولوية حل المشكلات في أوكرانيا للطرق الدبلوماسية، فلذلك يرافقه خلال زيارته لكييف كورت فولكر المبعوث الأمريكي الخاص لأوكرانيا.

وقال "إنني أؤيد جهود وزير الخارجية ريكس تيلرسون للتعاون مع حلفاء الناتو ومع أوكرانيا للضغط على روسيا للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك"، مشيرا إلى أن هذا يعني "وقف إطلاق النار فورا وانسحاب الأسلحة الثقيلة، فضلا عن ضمان وصول مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا دون عوائق".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن "وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس سيقوم بزيارة إلى أوكرانيا في 24 آب / أغسطس. ومن جانبه أعلن المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني أن بوروشينكو سيجري محادثات مع ماتيس في كييف.    

الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.