كييف تتهم موسكو بالتخطيط لتنفيذ هجمات في أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.08.18

أعلن رئيس مكتب خدمات الأمن الأوكراني “فاسيلي غريتساك”، أنهم تلقوا معلومات تفيد أن روسيا ستقوم بأعمال إرهابية وعمليات اغتيال في أوكرانيا.

وأشار المسؤول الأمني الأوكراني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن عملاء الاستخبارات الروسية زادوا من نشاطهم في البلاد.

ولفت إلى أن “جهاز الأمن الفيدرالي الروسي” (إف إس بي)، أرسل مجاميع استخبارية خاصة إلى أوكرانيا من أجل القيام بعمليات اغتيال لأسماء مهمة، وتنفيذ عمليات إرهابية، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن هدف روسيا ضرب الأماكن ذات الأهمية الاستراتيجية، وأنظمة البنية التحتية التي توفر الاحتياجات الأساسية، واغتيال أسماء مهمة في المجتمع والوسط السياسي من المعارضة والحكومة.

وبيّن أن الاستخبارات الأوكرانية ألقت القبض على بعض المجاميع خلال الفترة الأخيرة، كانت تستعد لشنّ هجمات إرهابية وتنفيذ عمليات اغتيال.

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت السلطات الروسية القبض على شخص في القرم، يشتبه أنه عميل للاستخبارات الأوكرانية، بتهمة محاولة تنفيذ أعمال تخريبية، الأمر الذي نفته كييف في نفس اليوم.

وفي 18 مارس/آذار 2014، انتزعت روسيا السيادة على القرم من أوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد، الأمر الذي رفضته أوكرانيا والمجتمع الدولي، وترتبت عليه عقوبات من عدة دول ضد موسكو.

الأناضول

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.