وزير الداخلية الأوكراني يحذر من "هجمات إرهابية محتملة"

وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف
نسخة للطباعة2015.11.15

حذر وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف من هجمات إرهابية محتملة في الأيام القليلة القادمة في عدة مدن أوكرانية، باستعمال أسلحة عسكرية ومتفجرات. وذلك بحسب ما كتب أفاكوف عبر صفحته على الفيسبوك.

"وفقا لمعلومات مصالح الأمن، في الأيام القليلة القادمة سيكون علينا توخي الحذر من محاولات معادية لأوكرانيا، تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد"، قال وزير الداخلية.

وأضاف أن الخطر الأكبر موجود في العاصمة كييف، وخاركيف، ودنيبروبيتروفسك، ولفيف، ومدن أخرى في البلاد.

وبالتالي، قررت وزارة الداخلية وضع جميع أجهزة الأمن على أهبة الاستعداد، مضيفا أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين، وضمان سلامة البنية التحتية الأساسية وسبل العيش.

وتوجه وزير الداخلية الأوكراني للمواطنين قائلا: "أسألكم تفهم زيادة الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة، ووسائل النقل، وعبر الطرقات، وإيقاف السيارات، والتحقق من الوثائق والمركبات"، مؤكدا أن هذه الإجراءات تأتي من أجل ضمان سلامة المواطنين وأولادهم.

وطالب وزير الداخلية الجميع بأن يكونوا منتبهين، ومتوخين الحذر في التجمعات العامة، وإبلاغ الشرطة فورا عن الناس الذين لكهم سلوكيات مشبوهة، مضيفا أنه في كل هذه الحالات يجب الاتصال فورا بأقرب مركز شرطة أو الاتصال بالرقم 102.

ومن جانب آخر، ناشد أفاكوف القوى السياسية والمنظمات الاجتماعية، خلال قيامهم بمختلف المظاهرات والمسيرات، مضيفا أن الشرطة الوطنية والحرس الوطني مستعدون لتقديم المساعدة من خلال إخضاع المنظمين وجميع المشاركين لمعايير السلامة.

وحذر وزير الداخلية الأوكراني من أن تستعمل التجمعات ومختلف التظاهرات كغطاء لتنفيذ الهجمات، مضيفا أن الوزارة لديها ما يكفي من القوة والمعرفة والمسؤولية لحماية المواطنين.

تأتي هذه التحذيرات عشية إعلان الرئيس بوروشينكو عن تفكيك مجموعتين إرهابيتين كانتا تخططان لتنفيذ اعتداءات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021