وزير الخارجية الأوكراني في زيارة مرتقبة إلى مصر وهذه أهدافها..

وزير الخارجية الأوكراني - بافلو كليمكن (صورة وكالة rbc)
نسخة للطباعة2018.04.26

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية عن زيارة مرتقبة للوزير بافلو كليمكن إلى جمهورية مصر العربية يومي الـ29 و30 أبريل 2018 ، حيث سيلتقي خلالها مع نظيره المصري سامح شكري .

الزيارة تاتي بعد أيام من مكالمة هاتفية بين الرئيس الاوكراني ونظيره المصري وتهدف في الأساسا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين حيث تعتبر مصر من اكبر شركاء أوكرانيا في منطقة الشرق الأوسط ، ولهذا الغرض سيتم تنسيق التحضيرات بشان عقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين اوالتي ستدرس إمكانيات توسيع التعاون الاقتصادي والعلملي والثقافي بين البلدين.

وإلى جانب ذلك أيضا سيكون الاهتمام منصبا على القطاع السياحي حيث يعتبر مواطنوا أوكرانيا أكثر السياح الزائرين إلى مصر حيث يفوق سنويا النصف مليون سائح.

وقالت الخارجية الأوكرانية في بيان "يشير الجانب الأوكراني إلى الجهود التي يبذلها الجانب المصري لضمان الإقامة الآمنة  للسياح الأوكرانيين في هذا البلد" وأضافت " توصيات وزارة الخارجية الأوكرانية للمواطنين الأوكرانيين المسافرين إلى مصر في 18 أبريل 2018 لا تحتوي على تحذير عام بعدم السفر إلى هذا البلد ، ولكن تطلب من المواطنين توخي الحذر ويأخذ في الاعتبار نظام حالة الطوارئ السارية في مصر".

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.