وزارة الخارجية الأوكرانية تدين بشدة التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد

مبنى وزارة الخارجية الأوكرانية
نسخة للطباعة2016.07.05

أدانت وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة بغداد في 3/7/2016 والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من المدنيين معظمهم من الأطفال والشباب والنساء.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني الرسمي بعد ظهر يوم الإثنين الموافق 4/7/2016، وأعربت فيه عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدة أن الأعمال البربرية والإجرامية التي يقوم بها الإسلاميون الراديكاليون وسفكهم لدماء المدنيين الأبرياء في شهر رمضان المقدس لدى المسلمين كافة لا يمكن تبريرها اطلاقاً.

وأضافت الخارجية الأوكرانية في البيان أن أوكرانيا باعتبارها مشاركاً فعالاً في التحالف الدولي ضد الإرهاب تدعم بشكلٍ كامل الشعب العراقي الصديق في حربه ضد كيان تنظيم الدولة الإرهابي، متمنيةً أن تُكَلَلَ مساعي الحكومة العراقية في التغلب على التحديات الإرهابية بالنجاح في أسرع وقتٍ ممكن.

واختتمت وزارة الخارجية الأوكرانية بيانها بدعوة القوى السياسية في العراق إلى التلاحم والتآزر، مطالبةً المجتمع الدولي في الوقت نفسه بتعزيز الجهود المشتركة في التصدي للارهاب الدولي باعتباره أحد أخطر التهديدات التي تواجهها الانسانية.

أوكرانيا برس

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.