بوروشينكو: الاستثمار في الدفاع الأوكراني هو استثمار في الأمن الأوروبي

نسخة للطباعة2016.07.04

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، إن الاستثمار في الأمن والدفاع الأوكراني هو استثمار إضافي في الأمن والدفاع الأوروبي. جاء ذلك خلال مشاركته في مراسيم تسليم القوات المسلحة رادارات مضادة للبطاريات بمطار "بوريسبول" الدولي، وفق ما نقل مراسل UKRINFORM.

"نحن نتطلع بصدق الى زيادة تعزيز تعاوننا (مع الولايات المتحدة )، ومقتنعون بأن الاستثمار في الأمن والدفاع لأوكرانيا هو استثمار إضافي في الأمن والدفاع الأوروبي، لأنه هنا نحن ندافع ليس فقط على سلامة أراضيناا واستقلال دولتنا، ، ولكن نحن ندافع أيضا عن الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء القارة الأوروبية "، قال بوروشينكو.

وأشار الرئيس الأوكراني أن تسلم الرادارات المضادة للبطاريات هو خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون مع الشركاء الأمريكيين من أجل تعزيز القدرة الدفاعية للدولة الأوكرانية.

"هذه الخطوة ليست سوى جزء صغير من المساعدات العسكرية التقنية التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة لأوكرانيا خلال هذا العام. حيث تم تخصيص مساعدات بقيمة 335 مليون دولار. وتعد هذه الخطوة مهمة في سياق نظرة الكونجرس الأمريكي حول مشروع قانون بشأن تخصيص مساعدات إضافية بقيمة 500 مليون دولار "، قال رئيس الدولة.

هذا وكان مشروع قانون أصدره مجلس الشيوخ الأمريكي في 14 يونيو 2016، حيث تمت المصادقة على ميزانية البنتاغون لعام 2017، أين يخصص دعم مالي للدفاع عن أوكرانيا بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022