نقابة الأطباء العرب تحتفل بالخريجين الجدد في أوكرانيا (صور)

نقابة الأطباء العرب تحتفل بالخريجين الجدد في أوكرانيا
جانب من الاحتفال بتخرج الأطباء الجدد
نسخة للطباعة2015.06.26

في مبنى أكاديمية "شوبيكا" الوطنية للدراسات العليا الطبية بالعاصمة كييف، أقامت نقابة الأطباء العرب اليوم احتفالا خاصا بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الطلاب العرب في جامعات ومعاهد الطب والصيدلة في أوكرانيا.

في كلمة افتتاحية له، هنأ الدكتور تركي جبارة رئيس النقابة الأطباء والصيادلة الجدد الخريجين، متمنيا لهم كل التوفيق في حياتهم المهنية، لكنه شدد على أهمية الاستمرار في تحصيل العلم دائما، لافتا إلى أن مهن الطب لا تتوقف عن الارتقاء والتطور.

كما هنأ عميد الجامعة د. يوري فارانكوف الأطباء الجدد، معبرا عن فخره بأن أوكرانيا خرجت الآلاف من الطلاب العرب، وأن الجامعة تتواصل مع الكثيرين منهم، رغم سنين طويلة مرت بعد تخرجهم.

وبدوره دعا رئيس قسم العلاقات الدولية في الجامعة أناتولي كاساكوفسكي الخريجين إلى متابعة الدراسة في جامعات ومعاهد أوكرانيا، مؤكدا أن أساتذتها سيكونون سعداء جدا بذلك.

وقبل نهاية الاحتفال، وزع د. جبارة ود. فارانكوف شهادات تهنئة من النقابة على الخريجين، الذي عبروا بدورهم عن شكرهم لهذا الاهتمام، وعن عرفانهم لأساتذتهم ومعلميهم الذين بذلوا كثيرا من الجهد خلال سنوات الدراسة.

ولأوكرانيا برس، قال د. عبد الكريم قطيفان عضو الهيئة الإدارية للنقابة إن النقابة ستبقي جسور التواصل مع الأطباء والصيادلة الخريجين من أوكرانيا، وستسعى إلى استثمارها مستقبلا بما يحقق تعزيز التعاون العلمي والطبي بين أوكرانيا ودول العالم العربي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022