نجما منتخب أوكرانيا "يارمولنكو وستيبانينكو" يتجاوزان خلافاتهما ويستعدان لليورو 2016

نسخة للطباعة2016.05.20

انضم أندريه يارمولنكو وتاراس ستيبانينكو إلى تشكيلة مبدئية مكونة من 28 لاعبا لمنتخب أوكرانيا من أجل المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بعد أن تصافحا لحل خلاف هدد بإفساد استعدادات المدرب ميخايلو فومينكو لبطولة الشهر المقبل.

واعتدى يارمولنكو على ستيبانينكو لاعب وسط شاختار دونيتسك بسبب تقبيل شعار النادي والاحتفال بشكل استفزازي أمام جماهير دينامو كييف في مباراة قمة محلية في أول مايو أيار.

وقال يارمولنكو بعد قراءة بيان أعد مسبقا أمام ممثلي وسائل الإعلام يوم الخميس "أود أن يسود السلام والصداقة داخل فريقنا. كرجل اعتدت أن أكون مسؤولا عن تصرفاتي."

وأضاف "أعترف بالخطأ. كنت مخطئا في هذا الموقف. أتمنى أن يوافق تاراس على مصافحتي حتى نستطيع الاستعداد لبطولة أوروبا في سلام."

وقال ستيبانينكو "ناقشنا الموقف... وأتمنى ألا يحدث مجددا لأننا سنلعب على الأرجح جنبا إلى جنب في منتخب أوكرانيا لعدة سنوات."

وفشل المهاجم يوهن سيليزنيوف - الذي عاد مؤخرا لناديه السابق شاختار - في الانضمام للتشكيلة رغم مساعدة أوكرانيا على التأهل للبطولة التي ستقام في فرنسا من العاشر من يونيو حزيران إلى العاشر من يوليو تموز.

وذكرت تقارير أن المهاجم البالغ عمره 30 عاما دخل في خلاف مع المدرب فورمنكو بعد انتقاله إلى كوبان الروسي من دنيبرو دنيبروبتروفسك في فبراير شباط.

وقال فورمونكو "الجهاز الفني لا يزال يناقش بعض المراكز. هناك أربعة لاعبين أيضا في القائمة الاحتياطية. يوهن سيليزنيوف ليس فيها." 

ستخوض أوكرانيا مباريات ودية ضد رومانيا يوم 29 مايو أيار وألبانيا في الثالث من يونيو حزيران قبل مواجهة ألمانيا بطلة العالم في مباراتها الأولى ببطولة أوروبا 2016 في 12 يونيو.

وستلتقي أيضا مع بولندا وأيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022