نجل الرئيس السابق لأوكرانيا يرفع دعوى قضائية ضد بلاده في المحكمة الأوروبية

نجل الرئيس السابق لأوكرانيا يرفع دعوى قضائية ضد بلاده في المحكمة الأوروبية
أليكساندر نجل الرئيس السابق لأوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش
نسخة للطباعة2015.10.14

قدم نجل الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش رجل الأعمال الكسندر دعوى قضائية في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، وذلك بحسب السكرتير الصحفي لأليكسندر يانوكوفيتش يوري كيراسير عبر صفحته على الفايسبوك، وذلك بغرض"النظر في انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا ضده" كما يقول.

ويعتبر ألكسندر يانوكوفيتس  مطلوبا نفسه منذ يونيو من هذا العام للمحاكم الأوكرانية.

الإتهام الرئيسي لنجل الرئيس الأوكراني السابق ضد أوكرانيا هو ما تعلق بإفلاس البنك الذي كان يمتلكه ( بنك التنمية لكل أوكرانيا)، بحيث يمتلك ألكسندر يانوكوفيتش100٪ من أسهمه.

البنك تم إعلان إفلاسه بعد 27 نوفمبر 2014 من طرف البنك الوطني الأوكراني، الذي عين إدارة  مؤقتة لتسييره.ما أدى الى خسارة نجل الرئيس أغلبية أسهمه في البنك.

هذا ويطالب الآن الكسندر يانوكوفيتش عبر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أوكرانيا بدفع "تعويضات مالية في كمية الأسهم التي كان يمتلكها بالقيمة السوقية لأسهم البنك."

المخابرات الأوكرانية كانت قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي بحجز جميع أملاك ألكسندر يانوكوفيتش، والتي تعدد من البنوك الى المصانع وغيرها من المجالات الأخرى، حيث يقول العديد من الحقوقيين الأوكرانيين، إن الرجل إستغل فترة حكم والده للبلاد من أجل تكوين ثروة هائلة وبطريقة غير شرعية بحسبهم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022