بوروشينكو: تحديد الانفصاليين لموعد انتخابات جديد "استفزاز غير مقبول"

بوروشينكو: تحديد الانفصاليين لموعد انتخابات جديد "استفزاز غير مقبول"
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في لوهانسك
نسخة للطباعة2015.10.14

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن تحديد الإنفصاليين الموالين لموسكو موعدا جديدا للإنتخابات المحلية في المناطق التي يسيطرون عليها سيباعد تطبيق إتفاقية مينسك. جاء ذلك في برقية نشرها المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني.

ووفقا للبرقية، فإن بوروشينكو وخلال زيارة عمل قادته أمس إلى منطقة لوهانسك قال "قدمنا ​​كجزء من فريق الاتصال في الثلاثية إجراء مفاوضات وتحديد واضح للمضمون والنصوص والشروط، التي تم تسجيلها في التشريع الأوكراني والتي يكفلها الدستور الأوكراني حول قضية الإنتخابات. للأسف، قرروا الذهاب في الاتجاه الآخر، ومرة ​​أخرى لابتزاز أوكرانيا بمواعيد الانتخابات. هذا الابتزاز غير مقبول بالنسبة لنا".

بوروشينكو أضاف أنه "بدلا من الحوار حول تطوير السبل القانونية، يحاولون إعلان مواعيد  الانتخابات . لن يؤدي هذا الأمر  إلا إلى استمرار وتكثيف العقوبات. أعتقد أن هذا ليس في مصلحة أحد. لذلك مرة أخرى أؤكد - موقف أوكرانيا مستقيم وواضح. يجب تطبيق جميع النقاط في إتفاق مينسك. نعم، نحافظ على الهدوء اليوم. نعم، سحبنا ونسحب الأسلحة من الثقيلة الى الخفيفة، وكل هذا يتم من أجل وقف دائم لإطلاق النار ".

من جانب آخر أشار الرئيس الأوكراني الى أنه ينبغي إطلاق سراح الرهائن، الذين هم في الأراضي المحتلة في الدونباس وكذلك المعتقلين لدى روسيا، كما طالب بتسهيل عمل مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ليس فقط في الدونباس ولكن على جميع الأراضي الأوكراني وعلى الحدود مع روسيا خاصة.

"يجب سحب القوات. يجب أن يكون هناك حماية فعالة  لأنشطة البعثة الخاصة للمنظمة. في باريس ذكر بوضوح أن مفتشي منظمة الأمن والتعاون يجب تسهيل عملهم، ليس فقط الوصول إلى الأراضي في الدونباس، ولكن على كامل الأراضي المحتلة والتأكيد بشكل منفصل على الحدود الروسية-الأوكرانية. نحن نطالب أن تنفذ فورا هذه الأمور والتأكد من أن هذا الأمر." قال بوروشينكو.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022