ميركل تأمل أن تتلقى رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة تيموشينكو "أفضل علاج ممكن"

ميركل تأمل أن تتلقى رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة تيموشينكو "أفضل علاج ممكن"
من لقاء سابق جمع بين ميركل وتيموشينكو في العاصمة برلين
نسخة للطباعة2012.05.10

أبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس أملها بأن تتلقى يوليا تيموشينكو زعيمة المعارضة الأوكرانية السجينة ورئيسة الوزراء السابقة "أفضل علاج ممكن" من آلام الظهر.

وتجنبت ميركل الحديث حول احتمالية مقاطعتها الشخصية لمباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في أوكرانيا.

ونفت ميركل، في تصريحات لصحيفة (باساور نويه زيتونج) الألمانية، فكرة قيامها بمطالبة السلطات الأوكرانية بإرسال تيموشينكو، إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وقالت: إن هذا لم يكن طلبا على الإطلاق، بل عرضا، نحن نرغب بحصول يوليا تيموشينكو على أفضل علاج ممكن"، مضيفة أن أطباء ألمانيين توجهوا إلى أوكرانيا للمشاركة بعلاج تيموشينكو

وحول حضورها مبارايات المنتخب الألماني خلال كأس الأمم الأوروبية بأوكرانيا، قالت المستشارة الألمانية إنها دائما ما تتخذ قرارات بشأن سفرها لحضور الأحداث الرياضية الكبرى "قبل وقت قليل منها".

إلا أنها أشادت "بالكلمات الواضحة" التي انتقد بها مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف وقائده فيليب لام وضع حقوق الإنسان في أوكرانيا، مشددة مع ذلك على أن الدور الأساسي للفريق الوطني هو لعب كرة القدم.

وكان القضاء الأوكراني قد أدان تيموشينكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالسجن سبعة سنسن بتهمة سوء استغلال السلطة، في قضية وصفها المجتمع الدولي بأنها سياسية.

وجذبت تيموشينكو الأنظار إلى قضيتها بشدة بعدما دخلت في إضراب عن الطعام منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب إساءة ادعاءات بسوء معاملتها في السجن، إلا إنها وافقت على إنهائه يوم الأمس، وعلى نقلها لأحد المستشفيات في مدينة خاركيف لبدء علاجها.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022