مواقع سورية موالية: قطر "ابتزت" أوكرانيا للمساعدة على إطلاق سراح كوتشنيفا

مواقع سورية موالية: قطر "ابتزت" أوكرانيا للمساعدة على إطلاق سراح كوتشنيفا
لم يصدر أي رد فعل رسمي أوكراني أو قطري على ما نشرته المواقع السورية
نسخة للطباعة2013.03.15

نشرت موقع إلكترونية موالية لنظام الرئيس بشار الأسد مراسلات قالت إنها سرية

حصلت عليها بعد اختراق موقع وزارة الخارجية القطرية.

وتظهر هذه المراسلات أن دولة قطر طالبت أوكرانيا بالاعتراف بالائتلاف الوطني السوري المعارض ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الثوري كما فعلت الكثير من دول العالم، مقابل المساعدة على إطلاق سراح الأوكرانية أنهار كوتشنيفا، التي احتجزت من قبل مسلحين ينسبون أنفسهم إلى الجيش الحر في سوريا.

وبحسب المواقع فإن السلطات الأوكرانية تمكنت من إيجاد خيوط تواصل للتفاوض مع المحتجزين الذين اقترحوا دولة قطر كموقع للتفاوض، لكن قطر "حاولت انتزاع اعتراف رسمي من أوكرانيا بالائتلاف الوطني السوري المعارض مقابل مد يد المساعدة".

وبحسب المواقع أيضا، فقد جاء الرد الأوكراني على النحو التالي: "في إطار الجهود المبذولة لاعتراف بائتلاف المعارضة السورية، من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن المنظمة التي تلجأ إلى وسائل الإرهاب لتحقيق أهدافها السياسية لا تستطيع أن تتطلع إلى الحصول على الاعتراف الدولي كممثل شرعي للشعب السوري".

هذا ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل رسمي أوكراني أو قطري على ما نشرته المواقع السورية الموالية للأسد.

يذكر أن كوتشنيفا ظهرت في مقطع مرئي نشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" قبل اسابيع، قالت خلاله إنها دخلت سوريا بأمر من المخابرات الروسية، حاملة بطاقة صحفية مزورة، وكانت تعمل كمترجمة بين ضباط روس وسوريين، كما شاركت في عدة معارك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة السورية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022