من أجل مكافحة الفساد.. أوكرانيا تدرس تشريعا للتنصت على المكالمات

نسخة للطباعة2016.07.06

تلقى البرلمان الأوكراني توصية بالسماح للمكتب الوطني لمكافحة الفساد بالتنصت على المواطنين الأوكرانيين، وذلك لمكافحة الفساد في البلاد. هذا ما أعلن عنه النائب بالبرلمان إيغور سوبوليف عبر قناة "112 أوكرانيا" اليوم الأربعاء، حيث أكد أن اللجنة المعنية بدراسة الطلب وافقت بالإجماع على مشروع القانون.

"لقد صوتت اللجنة بالإجماع لصالح مشروع القانون، الذي يسمح للمكتب الوطني لمكافحة الفساد (نابو) الحق بالتنصت الخاص بهم. ونتمنى لهم المزيد من الانتصارات على الفساد، وسوف ندعم هذا القانون"، قال سوبوليف، الذي  يرأس هذه اللجنة.

هذا وكان نزار خولودنيتسكي، رئيس مكتب مكافحة الفساد في أوكرانيا، قال إن المذكرة المجددة بين كييف وصندوق النقد الدولي تحتوي على بند ينص على ضرورة منح المكتب حق التنصت على الاتصالات.

وكتب خولودنيتسكي على صفحته في الفايسبوك، الأربعاء 6 يوليو: "النص الجديد للمذكرة بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي يحتوي على بند يسمح لمكتب مكافحة الفساد بالتنصت بشكل مستقل"، موضحا أنه توجد حاجة لذلك، لأن مثل هذا الحق يوجد فقط لدى جهاز الأمن في البلاد.

وتوجه خولودنيتسكي أيضا إلى البرلمان الأوكراني "الرادا"، بطلب لدعم المبادرة ومنح المكتب الحق في " أخذ المعلومات من قنوات الاتصال بشكل مستقل"، موضحا بأن الأمر سيخص فقط الاتصالات التي يجريها الأشخاص المتورطين في قضايا فساد يقوم المكتب بالتحقيق فيها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022