مقتل خمسة جنود أوكران ووزير خارجية ألمانيا "شتاينماير" يزور كييف

وزير خارجية ألمانيا "شتاينماير" يزور كييف
وزير خارجية ألمانيا "شتاينماير" يزور كييف
نسخة للطباعة2014.11.18

قال الجيش الاوكراني يوم الثلاثاء إن خمسة من جنوده قتلوا في شرق البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية في الوقت الذي يستعد فيه وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير لاجراء محادثات أزمة في كييف وموسكو.

وتجيء زيارة شتاينماير لكييف في الوقت الذي تصاعدت فيه اعمال العنف في شرق اوكرانيا واتهمت فيه الحكومة الاوكرانية والغرب روسيا بارسال جنود وأسلحة عبر الحدود لدعم الانفصاليين الموالين لها هناك وهو اتهام ينفيه الكرملين.

وستكون زيارة وزير الخارجية الالماني لموسكو واحدة من أول الزيارات التي يقوم بها مسؤول الماني رفيع لروسيا منذ اندلاع الازمة الاوكرانية في اوائل العام مما أدى الى شقاق عميق بين روسيا والغرب.

وهون وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من امكانية ان يكون لرحلة شتاينماير اي تأثير حقيقي على السياسة الروسية بشأن اوكرانيا.

وقال في مؤتمر صحفي في مينسك عاصمة روسيا البيضاء "الزيارة زيارة عمل. اتفقنا بالقطع على التحدث عن اوكرانيا وعن علاقاتنا الثنائية (لكن) ما من أحد ينتظر انفراجة ما."

ويلتقي وزير الخارجية الالماني مع الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك في كييف قبل ان يتوجه الى موسكو.

وقال المتحدث العسكري الاوكراني فلاديسلاف سيليزنيوف على صفحة على فيسبوك "خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ونتيجة للقصف وانفجار الالغام قتل خمسة جنود اوكرانيين وأصيب ثمانية باصابات مختلفة."

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022