مقتل جندي إثر تجدد المعارك في شرق أوكرانيا الانفصالي

نسخة للطباعة2015.12.06

أعلن الجيش الأوكراني اليوم عن مقتل أحد جنوده خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في الشرق الانفصالي الموالي لروسيا، حيث تجددت المعارك بشكل متفرق منذ الجمعة.

وأوضح المتحدث أوليكساندر موتوزيانك في مؤتمر صحفي أن الجندي قتل في قرية زايتسيفي الواقعة على خط التماس، على بعد 50 كم إلى الشمال من دونيتسك معقل المتمردين، حيث تعرضت مواقع الجيش الأوكراني لإطلاق نيران المتمردين من مدافع هاون.

وصباحا، أشار الجيش الأوكراني إلى معركة وقعت الجمعة في المنطقة نفسها، عندما "هاجم نحو مئة متمرد المواقع الأوكرانية قرب مايورسكا"، على خط التماس.

وأكد الجيش أنه صد هذا الهجوم بالرشاشات، وأوقع "خسائر في صفوف العدو".

واتهم المتمردون من جهتهم الجيش الأوكراني بإطلاق نار بالهاون على الضواحي الشمالية والغربية لدونيتسك ليلة السبت على الأحد، وكذلك على مطار دونيتسك المدمر، الذي انتقل إلى سيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو في كانون الثاني، إثر معارك شرسة استمرت عدة أشهر.

وأعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن أسفها اليوم لوقوع حادث مع مراقبيها. فقد منعوا السبت من التحقق من وضع سحب الأسلحة الثقيلة في يوريفكا المنطقة التي يسيطر عليها متمردون في "جمهورية لوهانسك" المعلنة من جانب واحد بعد "إطلاق نار تحذيري" من أشخاص مسلحين كانوا يحرسون المستودع.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022