معرض في أوكرانيا للوحات رسمت تحت سطح الماء (فيديو)

معرض في أوكرانيا للوحات رسمت تحت سطح الماء
نسخة للطباعة2011.10.27

من أهداف المعرض إبراز الألوان كما تبدو تحت سطح الماء

تحتضن قلعة "عش الخطاف" في إقليم شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا معرضا فريدا من نوعه للوحات تم رسمها تحت مياه البحر الأسود.

وقد رسم اللوحات المعروضة مجموعة من الرسامين خريجي المدرسة الوطنية للرسم تحت الماء، وهم في الوقت نفسه غواصون مدربون بإمكانهم العمل في عمق قد يصل إلى عشرين مترا.

تقول الرسامة أوكسانا بيليك: "الضوء المنعكس في الماء يسمح لنا بالحصول على الكثير من الوهج على السطح، وعندما تنعكس خيوط الضوء على الشعاب المرجانية وعلى الأحجار تجعل من المشهد متعدد الألوان مدهشا للغاية، وهذا يدفعك إلى محاولة محاكاة هذا المشهد عن طريق الرسم".

وتعد تجربة الرسم تحت الماء ممتعة ومختلفة عن طريقة الرسم التقليدية، فبالإضافة إلى تقنيات الرسم المختلفة تحت الماء فإن الضوء يكون مغايرا تماما لما هو عليه فوق السطح، وتختلف بالتالي الألوان عما هي عليه عادة.

يقول الرسام بترسبورغ دنيس لوتارف: "الرسام عليه أن ياخذ بعين الاعتبار عامل العمق الذي يتواجد فيه، ويختار على ضوء ذلك الألوان التي يمكنه رؤيتها في ذلك العمق. الألوان تتغير، فالأحمر مثلا يمكن أن يصبح بنيا أو أسودا.

هذا ويحتاج إتمام رسم لوحة تحت الماء لوقت طويل، لكن الرسامين مضطرون للرسم في وقت لا يتجاوز ثلاثة أرباع الساعة، قبل أن تنفذ أصطوانات الهواء لديهم.

يورونيوز

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022