مرشحة الرئاسة الأوكرانية "أولغا باقامولتسا" تتعهد بدعم مسلمي أوكرانيا

مرشحة الرئاسة الأوكرانية"أولغا باقامولتسا" تتعهد بدعم مسلمي أوكرانيا
أعربت بوغامولتس عن تقديرها للمسلمين الأوكران ومواقفهم وأبدت إستعدادها لتقديم الدعم لمسلمي أوكرانيا حتى يؤدوا عباداتهم وأنشطتهم الدينية بحرية كاملة
نسخة للطباعة2014.05.07

إلتقى مفتي الادارة الدينية لمسلمي أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيلوف و الوفد المرافق له بمرشحة الرئاسة الأوكرانية أولغا باقامولتس أمس الثلاثاء 6 مايو / أيار في مكتبها بالعاصمة الأوكرانية كييف.

و قد أطلع الشيخ سعيد السيدة باقامولتس على الدور الإيجابي للمسلمين ومؤسساتهم الدينية و الاجتماعية و الاعلامية في الحراك السياسي والإجتماعي الذي شهدته أوكرانيا و دورهم الايجابي في التعاطي مع الأزمة الأوكرانية، ووقوفهم مع قضايا أوكرانيا العادلة و حرصهم على وحدة أراضيها.

من جانبها أعربت بوغامولتس عن تقديرها للمسلمين الأوكران ومواقفهم وأبدت إستعدادها لتقديم الدعم لمسلمي أوكرانيا حتى يؤدوا عباداتهم وأنشطتهم الدينية بحرية كاملة كمواطنين أوكران.

وفي تصريح  لأوكرانيا برس نوّه الشيخ سعيد إلى أن هذا اللقاء هو الأول في تاريخ أوكرانيا و التي يلتقي فيها أحد مرشحي الرئاسة الأوكرانية بأحد الوجوه الدينية الروحية الإسلامية ويناقش معه وضع المسلمين في أوكرانيا.

الجدير ذكره بان الطبيبة المشهورة "باقامولتس" البروفيسور و المحاضرة بجامعة الطب الوطنية بالعاصمة كييف لمع إسمها في عالم السياسة بعد نشاطها المميز كمديرة متطوعة للمستشفى الميداني الذي أقامه معتصموا ميدان الاستقلال إبان إحتجاجات الميدان الأوروبي التي أطاحت بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفتش.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022