مسلمو أوكرانيا يشاركون في مؤتمر "رحمة للعالمين" الدولي بجورجيا (صور)

مسلمي أوكرانيا يشاركون في مؤتمر"رحمة للعالمين" الدولي بجورجيا
عقد في الـ 17 من الشهر الجاري موتمرا دوليا في مدينة باتومي في جمهورية جورجيا حول شخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام .
نسخة للطباعة2014.04.29

عقد في الـ 17 من الشهر الجاري موتمرا دوليا في مدينة باتومي في جمهورية جورجيا حول شخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام .

نظم المؤتمر اتحاد الجورجيين المسلمين ، و قد مثل مسلمي أوكرانيا فضيلة الشيخ سعيد اسماعيلوف مفتي الادارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة" و رئيس الجمعية الدينية لمسلمي مدينة سيفيرو دونيتسك الاستاذ تيمور بيريدزي.

شارك في وقائع المؤتمر ممثلين من عدة دول من البوسنة والهرسك و أذربيجان وتركيا و سفير النوايا الحسنة للولايات المتحدة الامريكية ومفتي مسلمي جورجيا الشيخ جمال باكسادزي وممثل مسلمي القوقاز في جورجيا الشيخ علي علييف ،اضافة الى عدد كبير من الحضور و ممثلين عن الطوائف الدينية المختلفة و مؤسسات المجتمع المدني في جورجيا.

هدف المؤتمر الى التعريف بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام والى التعريف بواقع و حجم الجالية المسلمة في جورجيا و مدى اندماجهم في الحياة المدينة في وطنهم و مساهمتهم في نهضة  بلدهم .

وفي كلمته التي لقت ترحيبا واسعا من الحضور أشار المفتي الشيخ سعيد اسماعيلوف الى القواسم المشتركة وتشابه الوضع الديني بين مسلمي أوكرانيا وجورجيا و أضاف قائلا : "نحن ندعم المسلمين في جورجيا و نساندهم في نهضتهم الروحية ، و على استعداد للتعاون مع إخواننا و دعمهم في مسيرتهم التنموية و الدعوية ".

و قدم اسماعيلوف عرضا موجزا عن مشروع  "رحمة للعالمين" الذي تنفذه الادارة الدينية لمسلمي أوكرانيا " أمة " مع اتحاد المنظمات الاجتماعية " الرائد " في مختلف المدن الاوكرانية ،وذلك بالتعاون مع عدة شخصيات وهيئات ومنظمات خيرية في داخل أوكرانيا وخارجها ،و تتضمن الحملة توزيع كتب ومنشورات ومواد سمعية ومرئية، تعرف بوسطية الإسلام وسماحته وعدله، وتؤكد محاربته للعنف والإرهاب والتطرف.

و باسم مسلمي أوكرانيا تقدم الوفد الأوكراني بهديه  لمسلمي جورجيا وهي عبارة عن ترجمة معاني القرآن الكريم للغة الاوكرانية.

و في ختام المؤتمر وقع مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة " الشيخ سعيد اسماعيلوف ورئيس اتحاد مسلمي جورجيا الاستاذ زوراب  تسيشلادزي بروتوكول تعاون لخدمة الاسلام و المسلمين وفق نهج من أرسله الله رحمة للعالمين.

أوكرانيا برس - اتحاد "الرائد"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.