للمرة الرابعة.. إرجاء محاكمة تيموشينكو بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة

للمرة الرابعة.. إرجاء محاكمة تيموشينكو بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة
رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة وزعيمة المعارضة تقضي عقوبة السجن 7 سنين
نسخة للطباعة2012.07.11

قضت إحدى محاكم أوكرانيا أمس الثلاثاء بتأجيل محاكمة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة وزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو، في قضية ثانية متعلقة بالتهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة.

وقررت محكمة "كييفسكي" في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا عقد الجلسة المقبلة في 23 يوليو/تموز الجاري.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يتم فيها إرجاء محاكمة تيموشينكو بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء على الأموال العامة.

وتتهم النيابة تيموشينكو بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 85 ألف دولار، والتسبب في خسائر للدولة بلغت قيمتها ثلاثة ملايين و75 ألف دولار.

وكانت النيابة قد طلبت إجراء فحص طبي لتيموشينكو بسبب عدم مثولها المتكرر أمام المحكمة التي تري أن السبب يعيق قيام القاضي عن إصدار أمر باعتقالها كإجراء وقائي، وفقا لبعض الخبراء الذين استشارتهم صحيفة (كوميرسانت أوكرانيا) المحلية.

ويشار إلى أن إحدى المحاكم الأوكرانية قد أصدرت في أكتوبر/تشرين أول الماضي حكما بحق تيموشينكو يقضي بسجنها سبعة سنين، وحرمانها من تولي أي منصب حكومي لمدة ثلاثة أعوام.

وأوضحت المحكمة أن تيموشينكو استغلت نفوذها كرئيسة لوزراء أوكرانيا ووقعت على عقود لتوريد الغاز من روسيا في 2009، كانت تداعياتها باهظة الثمن على بلادها.

وبعد صدور هذا الحكم بنحو شهر تمت إضافة تهم جديدة لتيموشينكو، وهي إخفاء دخل بقيمة تزيد على 165 مليون دولار، والاستيلاء على الأموال العامة، والتهرب الضريبي خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي.

وتؤكد تيموشينكو أنها بريئة من كافة التهم الموجهة إليها، مبينة أن القضية عبارة عن "مؤامرة" تمت حياكتها ضدها لأسباب سياسية محضة.

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022