لجنة برلمانية أوروبية توصي بإعفاء مواطني أوكرانيا من تأشيرة الدخول

نسخة للطباعة2016.07.08

أوصت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، بإعفاء مواطني، أوكرانيا، وجورجيا، وكوسفو، من تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة، عقب اجتماع أعضائها، أمس، في مدينة "ستراسبورج" شرق فرنسا، في جلسة تصويت بهذا الخصوص، أن أوكرانيا، وجورجيا، وكسوفو، استوفت الشروطة اللازمة، دون ذكرها.

وأعلنت اللجنة وجهة نظرها حيال إضافة الدول المذكورة إلى قائمة البلدان التي يمكن لمواطنيها السفر إلى دول الاتحاد دون الحصول على تأشيرة الدخول، لفترة قصيرة. وأكدت اللجنة، أن قرارها "يصب في تعزيز الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي"، بحسب البيان، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وصوّت 42 عضوا لصالح إعفاء مواطني أوكرانيا من تأشيرة الدخول، وعارض 3، وامتنع 6 آخرين عن التصويت، فيما صوّت 43 عضوا لصالح جورجيا، وعارض 5، وامتنع 3.

أما التوصية لإعفاء المواطنيين الكوسوفيين، نالت قبول 38 عضوا، ومعارضة 7، وامتناع 6. ومن المقرر أن ترسل لجنة العلاقات الخارجية، تقريرها حول نتائج التصويت والتوصيات إلى لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي، التي ستقوم بدورها بمناقشته في سبتمبر المقبل. ومن المتوقع أن يصدر قرار عن البرلمان، حول إعفاء مواطني البلدان الثلاثة من تأشيرة الدخول خلال العام الجاري.

وكالات

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.