لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية تحذر من إلغاء الانتخابات الرئاسية شرق البلاد

لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية تحذر من إلغاء الانتخابات الرئاسية شرق البلاد
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية أنها تواجه صعوبات في الاعداد "لانتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014" في المقاطعات الشرقية
نسخة للطباعة2014.05.20

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية  أنها تواجه صعوبات في الاعداد "لانتخابات الرئاسة الأوكرانية 2014" في المقاطعات الشرقية والتي من المزمع إجراؤها في 25 من مايو/أيار الجاري، ونوهت اللجنة إلى أنه من المحتمل إتخاذ قرار بعدم إجراء الانتخابات الرئاسية  شرقي البلاد بسبب الحراك الانفصالي في مقاطعات  دونتسك و لوهانسك و غياب الأمن و سيطرة الجماعات الانفصالية المسلحة و الموالية لروسيا على مقاطعتي دونتسك و لوهانسك مما سيعيق ما يزيد على مليون ناخب المشاركة في التصويت.

وكانت القوات الانفصالية في مقاطعة دونتسك قد أعلنت في وقت سابق بأنها لن تسمح باجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية على أراضي ما تسميها "جمهورية دونتسك الشعبية" باعتبارها مستقلة عن أوكرانيا و هددت بأنها ستقوم بحرق كافة مقار الاقتراع إذا ما أقدمت لجنة الانتخابات على تنظيم إنتخابات في المقاطعة.

وتعتزم السلطات الحالية إجراء الانتخابات في 25 مايو الحالي تحت أي ظروف، معتبرة إجراؤها سينهي الأزمة السياسية في البلاد، وسينهي الجدل القائم بين موسكو و الغرب حول شرعية السلطات الحالية.

وفي الاطار ذاته أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أنها أرسلت بطاقات الاقتراع الخاصة بالانتخابات خارج البلاد و تم إرسالها لسفارات أوكرانيا و تقول اللجنة بان مايزيد عن 400 ألف أوكراني سيصوتون خارج أوكرانيا في إنتخابات الرئاسة الأوكرانية موزعون على 114 مركز إقتراع في العالم.

كما و أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن 2500 مراقب أجنبي قد تم تسجيلهم لمتابعة انتخابات الرئاسة القادمة، يمثلون كل من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية بمجلس أوروبا، ومؤسسة كونراد أديناور، والمعهد الجمهوري الدولي. وسيتابع الاقتراع مراقبون من إسبانيا، والدنمارك، والنرويج، وليتوانيا، وكازاخستان، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وسلوفاكيا، وألمانيا، والتشيك.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022