لاستمالة التتار وتغيير موقفهم.. الاحتلال الروسي يطلق بث قناة تلفزيونية خاصة في القرم

لاستمالة التتار وتغيير موقفهم.. الاحتلال الروسي يطلق بث قناة تلفزيونية خاصة في القرم
القناة تهتم بتاريخ وثقافة وتقاليد شعب تتار القرم
نسخة للطباعة2015.09.02

بدأ أمس الثلاثاء البث الرسمي في شبه جزيرة القرم لقناة تلفزيونية جديدة تستهدف تتار القرم، تحت مسمّى "ميليت" ( الشعب).

القناة تهتم بتاريخ وثقافة وتقاليد شعب تتار القرم، ومعرفة الأخبار عن الحياة في المنطقة. مع وجود نية خلال العام الجديد لتبث القناة عبر الأقمار الصناعية الأخرى.

"ميليت" تشرف عليها شركة الإذاعة والتلفزيون، ولجنة الدولة للعلاقات الدولية ولشؤون مواطني شبه جزيرة القرم المرحّلين، وقد خصصت أموالا من الميزانية لتنظيم البث بلغة تتار القرم وباللغة الروسية.

سيرغي أكسيونوف رئيس الحكومة الروسية في القرم قال في كلمة له بمناسبة بدء عمل القناة: "ستقوم القناة بطرح أفكارها بكل حرية، ولن تكون هناك أي رقابة على عملها".

هذه الكلمات يراها مجلس شعب تتار القرم "هراء"، حيث قال ناريمان جلالوف، النائب الأول لرئيس مجلس تتار القرم لصحيفة "الكوميرسانت" إنه لا يصدق أن تكون للقناة القائمة بفضل الدعم المالي من الميزانية سياسة تحريرية حرة.

هذا وكانت السلطات الروسية في القرم قد منعت القناة التلفزيونية الخاصة لتتار القرم ATR من العمل في شبه الجزيرة، لتشرع بعدها وفي بداية شهر رمضان بالبث من العاصمة الأوكرانية كييف عبر الأقمار الاصطناعية والإنترنت.

سيرغي أكسيونوف، وفي معرض تعليقه على الوضع حول قناةATR التلفزيونية، قال إن الصراع حول وسائل الإعلام يتم تضخيمه، مؤكدا على أنه في الوقت ذاته لا يسمح لأحد في شبه الجزيرة بالدفاع عن مصالح أوكرانيا.

القناة التترية الجديدة يراها متابعون أداة دعائية جديدة للسلطات الروسية في القرم، ومحاولة للتأثير على سكان شبه الجزيرة من تتار القرم، الذي يعارضون بشدة الاحتلال الروسي للقرم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022