هدوء حذر بشرق أوكرانيا وصمود مبدئي لوقف إطلاق النار

هدوء حذر بشرق أوكرانيا وصمود مبدئي لوقف إطلاق النار
لم تسجل أية خسائر خلال اليومين الأخيرين
نسخة للطباعة2015.09.02

ليلة صامتة مرت على منطقة الدونباس شرق أوكرانيا، حيث غابت عنها أصوات المدافع والرشاشات، مما يعطي انطباعا أوليا باحترام متبادل لوقف إطلاق النار الذي وقعت عليه ثلاثية مجموعة الاتصال في مينسك، والذي بدأ سريانه أمس.

دائرة الصحافة التابعة للجيش الأوكراني قالت إنه "من السادسة مساءا حتى منتصف الليل، المسلحين فتحوا النار مرة واحدة على مواقع القوات الأوكرانية. وفي حوالي الساعة الحادية عشر قبل منتصف الليل، قواتنا القريبة من لوهانسك تعرضت لفتح النار من الأسلحة الصغيرة".

وبشكل عام يقول الجيش الأوكراني إن المتمردين قامو بخرق الهدنة خمس مرات، فيما مر اليوم الثاني على العموم في هدوء تام. بينما لم يتم تسجيل أي ضحايا أو خسائر في اليومين الأخيرين.

هذا وتم عقد لقاء أمس عبر الفيديو بمشاركة ممثلي جميع الأطراف المتنازعة ومركز التنسيق والرقابة المشترك بالإضافة إلى بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وذلك لتحديد نتائج تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في وقت سابق، بشأن وقف إطلاق النار مع بدء العام الدراسي الجديد.

وكتبت داريا أولفير، السكرتيرة الصحفية للرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، الذي يمثل كييف في المفاوضات مع ممثلي الإنفصاليين، على صفحتها على "فيسبوك"، أن "جميع المشاركين في اللقاء التشاوري الذي جرى الثلاثاء بنظام "أون — لاين" عبر الإنترنت، أكدوا أن كلا من الطرفين يلتزمان تماما بنظام وقف إطلاق النار.

وأفادت بأن قائمة المشاركين شملت على وجه الخصوص نائب رئيس بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر هوغ، وكذلك ضباطا من المركز المشترك للمراقبة والتنسيق.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022