قصف يطال وسط دونيتسك وتضارب الأنباء حول سقوط مطارها الدولي (صور وفيديو)

قصف يطال وسط دونيتسك للمرة الاولى منذ إعلان الهدنة
قصف يطال وسط دونيتسك للمرة الاولى منذ إعلان الهدنة
نسخة للطباعة2014.10.02

تعرض وسط مدينة دونيتسك الخميس 2 أوكتوبر للقصف بعدة قذائف أصابت إحداها مركزاً تجارياً، كما أعلنت بلدية أبرز المدن الاوكرانية التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

والقصف هو الاول الذي يطال وسط مدينة دونيتسك منذ الهدنة التي وقعت في الخامس من ايلول/سبتمبر الماضي في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وقالت إدارة بلدية المدينة في بيان لها أن عدة قذائف سقطت في وسط المدينة قبل السادسة مساء احداها على مركز تجاري واخرى على موقف للباصات لم تنفجر.

ويشهد شرق اوكرانيا معارك كثيفة منذ بداية الاسبوع حول مطار دونيتسك بعد هدنة بدأت منذ 20 ايلول/سبتمبر ومفاوضات سلام في مينسك بهدف اقامة منطقة عازلة بين الجيش الاوكراني والانفصاليين.

و لا تزال الأنباء متضاربة حول من يمسك بزمام مطار دونيتسك، فبينما أكد الجيش الأوكراني أنه يسيطر عليه، أعلن الإنفصاليون أنهم تمكنوا من اقتحام أحد مبانيه الرئيسية.

الناطق العسكري الأوكراني بدوره أعلن أن الإنفصاليين هاجموا المطار بواسطة دبابات وأن المعارك مستمرة في المناطق المجاورة له ما أسفر عن سقوط جرحى.

يشار إلى أنه ورغم اتفاقين لوقف إطلاق النار بين الإنفصاليين والقوات الأوكرانية في مينسك، إلا أن المعارك أوقعت عشرة قتلى الأربعاء في حي يبعد أربعة كيلومترات عن المطار، حيث سقطت قذائف على محطة حافلات ومدرسة في اليوم الأول من العام الدراسي في مناطق الانفصاليين، وتبادلت القوات الأوكرانية و الانفصاليين الاتهامات، حيث اتهم الانفصاليون الجيش باطلاق النيران.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - يورونيوز

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022