قصف مدفعي يلحق دماراً بملعب فريق شاختار دونتسك "دونباس أرينا"(صور وفيديو)

ملعب "دونباس أرينا" بمدينة دونتسك شرق أوكرانيا
ملعب "دونباس أرينا" بمدينة دونتسك شرق أوكرانيا
نسخة للطباعة2014.08.24

قال نادي "شاختار" دونيتسك الأوكراني أمس السبت 23 أغسطس، إن ملعبه "دونباس أرينا" والذي استضاف الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2012 لحق به دماراً إثر تعرضه لقصف مدفعي خلال معارك عنيفة تدور حالياً في مدينة دونتسك شرق أوكرانيا بين القوات الأوكرانية و الانفصاليين الموالين لروسيا و الذين يسيطرون على المدينة.
ولم يصب أحد بسوء خلال الانفجارات التي وقعت في الملعب.

وأضاف النادي بموقعه على الإنترنت "في السادسة صباح الثالث والعشرين من أغسطس(آب) شهد ملعب دونباس أرينا وقوع انفجارين كبيرين".

وتابع "نتيجة للقصف المدفعي وقعت خسائر عديدة في الواجهة الشمالية الغربية للإستاد ولوسائل الاتصال والمعدات والمبنى الملحق والمخصص لمركز التحكم الكهربائي والواقع في الجزء الشمالي من ملعب دونباس أرينا".

الجدير ذكره أنه تم افتتاح الإستاد قبل خمس سنوات بعد أن أنفق المالك و الميلياردير رينات أخميتوف نحو 400 مليون دولار على المشروع.

واستضاف الإستاد الذي يسع 52667 ألف متفرج خمس مباريات في بطولة أوروبا 2012 وكان يستضيف دوما مباريات في دوري أبطال أوروبا.

ونقل شاختار مقره من مدينة دونيتسك التي تعاني من اشتداد حدة الصراع إلى كييف. وتقام مباريات الفريق على أرضه في مدينة لفيف بشرق البلاد.

وكالة "أونيان" - رويترز

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.