قتلى جدد في الدونباس.. المفاوضات في واد والمعارك شرق أوكرانيا في واد آخر

قتلى جدد في الدونباس.. المفاوضات في واد والمعارك شرق أوكرانيا في واد آخر
حصيلة الخسائر في الأرواح هي الأعلى خلال الأسبوعين الأخيرين
نسخة للطباعة2015.08.04

قال رئيس جهاز الأمن القومي الأوكراني ألكسندر تورتشينوف اليوم أن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون خلال معارك التي جرت الليلة بالمناطق الساخنة شرق البلاد.

تورتشينوف أكد أن "الجماعات الإرهابية الروسية" تواصل يوميا إنتهاكاتها لوقف إطلاق النار، حيث سجل ليلة أمس أكثر من 100 خرق للهدنة الموقعة بين الطرفين.

يوم قبل هذا، كان الجيش الأوكراني قد أعلن عن لسان المتحدث باسمك الإدارة الرئاسية والمكلف بملف الجيش أندري ليسينكو أن أربعة جنود لقوا حتفهم وأصيب 15 آخرون في معارك ضارية وقصف من جانب القوات الانفصالية.

ليسينكو قال أن الوضع في المنطقة شهد "توترا شديدا"، متهما الانفصاليين بقصف "أربعة أحياء مأهولة" تقع على مقربة من دونيتسك، معقلهم الرئيسي، وماريوبول، الميناء الاستراتيجي وآخر مدينة كبيرة في منطقة النزاع لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية، وأضاف أن الانفصاليين في لوغانسك، بمدفعية من عيار 152 ملم منطقة ستانيستسا لوغانسكا، التي تبعد عنهم حوالى 10 كلم.

تأتي هذه التطورات في وقت يسعى فيه محركوا الآلة السياسية لإيجاد منفذ إتفاق يضع حدا للنزاع الجاري،  لكن يبدوا أن صوت المدافع والرشاشات بات أقوى من نداءات المجتمعين في مينسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022