قادمة من أوكرانيا.. إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى الكويت

نسخة للطباعة2016.08.10

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، ضبط نحو مليون ونصف المليون حبة (كبتاغون) مخدرة، جرى إخفاؤها بطريقة سرية ومبتكرة بحاويتين محملتين بالفحم قادمتين من أوكرانيا.

وقال وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، خلال زيارته للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن أجهزة الأمن قادرة على التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد، مشددا على "أننا سنضرب بيد من حديد كل من يستهدف أبناءنا شباب الحاضر وبناة المستقبل وأمل الوطن".

وأضاف أن رجال الأمن مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وتعقب مروجيها والمتاجرين بها، داعيا رجال مكافحة المخدرات إلى المزيد من الجاهزية والتفاني في أداء واجبهم.

من جانبه، قال المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة، العقيد وليد الدريعي، إنهم توصلوا بمعلومات بشأن قيام شخصين أحدهما سوري الجنسية والآخر خليجي بإنشاء شركة استيراد بقصد الاتجار بالمخدرات وجلبها من أوكرانيا.

وتابع قائلا "جرى تكثيف التحريات بشأن المتهمين إلى أن تم ضبطهما"، مشيرا إلى أن العمل جار لتعقب شركائهم بالخارج وملاحقتهم جنائيا وأمنيا.

وأقر المتهمان بقيامهما بجلب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بقصد الاتجار، وأن الشحنة وصلت ميناء الشويخ، وهي عبارة عن حاويتين محملتين بالفحم وتم إخفاء الحبوب المخدرة بداخلهما بطريقة سرية ومبتكرة.

سكاي نيوز

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.