اتفاق تعاون إخباري بين وكالة الأنباء الأوكرانية ونظيرتها الكويتية

نسخة للطباعة2016.08.07

وقعت «كونا» ووكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم) اتفاقية تعاون إخباري تنص على تبادل الأخبار والصور والمعلومــات والخبـرات والزيارات بين موظفي الوكالتين.

وتنص الاتفاقية أيضا على تقديم المساعدة اللازمة لمراسلي الطرفين في بلد الآخر وتغطية زيارات المسؤولين والمناسبات الوطنية وذلك في إطار السياسة العامة للقيادة السياسية في الكويت نحو تعزيز العلاقات مع الأشقاء والأصدقاء في كل دول العالم.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ «كونا» الشيخ مبارك الدعيج ونائبة المدير العام لوكالة الأنباء الأوكرانية مارينا سينهايفيسكا وذلك بحضور سفيري البلدين والنائب الأول لوزير الإعلام الأوكراني.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج الذي يزور أوكرانيا تلبية لدعوة رسمية من المدير العام لوكالة الأنباء الأوكرانية ان هذه الاتفاقية ستعزز العلاقات بين الطرفين وتتيح الفرصة للشعبين لاستقاء الأخبار من مصادرها مباشرة ونقل الصورة الصحيحة لمجريات الأحداث والأنشطة والفعاليات في شتى المجالات داخل البلدين.

ووجه الشيخ مبارك الدعيج بهذه المناسبة دعوة إلى المسؤولين في الوكالة الأوكرانية لزيارة الكويت والاطلاع على مجالات التطور والتنمية في «كونا» والالتقاء بزملائهم فيها.

ونقل الشيخ مبارك الدعيج تحيات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إلى نظيره وزير الإعلام الأوكراني.

وكان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ «كونا» الشيخ مبارك الدعيج التقى سفير الكويت لدى أوكرانيا يوسف القبندي واستعرض معه سبل تعزيز العلاقات مع البلد الصديق لا سيما إعلاميا.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال اتفاقية التعاون الإخباري التي تم توقيعها بين وكالتي «كونا» و«يوكرينفورم».

وأشار الشيخ مبارك الدعيج إلى الاهتمام الكبير الذي توليه «كونا» لمساندة ودعم جهود البعثات الديبلوماسية الكويتية من خلال مكاتب الوكالة ومراسليها في الخارج.

وثمن الشيخ مبارك الدعيج الجهود التي بذلها أعضاء السفارة لإنجاح الزيارة وتسهيل مهمة الوفد.

وكالة "أوكر إنفورم" - الصحافة الكويتية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.