في زيارة للرئيس بوروشينكو.. التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين أوكرانيا والكويت

نسخة للطباعة2018.03.19

وقعت كل من اوكرانيا والكويت على مجموعة من الاتفاقيات خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو للكويت حيث التقى بأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد و ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

هذه الاتفاقيات هي:

1- اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا في شأن التعاون في المجال العسكري والمجالات الأخرى وقعها عن حكومة دولة الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وعن حكومة أوكرانيا وزير الدفاع ستيبان بولتوراك.

2- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا للتعاون في مجال الشباب والتربية البدنية والرياضة وقعها عن حكومة دولة الكويت وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد ناصر الروضان وعن حكومة أوكرانيا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة ستيبان كوبيف.

3- مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا وقعها عن معهد الكويت للأبحاث العلمية مدير عام المعهد د.سميرة أحمد السيد عمر وعن الأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا السفير المفوض فوق العادة سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة الكويت  د.فلاديمير تولكاش.

وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين إذ ترأس الجانب الكويتي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وعن الجانب الأوكراني الرئيس بيترو بوروشينكو رئيس جمهورية أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - الصحافة الكويتية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022