في استطلاع للرأي.. بوروشينكو يبقى في الصدارة وتيموشينكو تنافسه بخطى ثابتة

نسخة للطباعة2016.02.23

كشف استطلاع حديث للرأي أجراه معهد "غورشينين" المتخصص بكييف، أن الرئيس بيترو بوروشينكو مازال على قائمة الدعم الأولى في حالة إجراء انتخابات رئاسية، فيما لا تزال زعيمة حزب الوطن ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو تحصد المزيد من النقاط وتقترب من بوروشينكو بخطى ثابتة.

ففي سؤال حول ما إذا جرت الانتخابات الرئاسية في الأيام القادمة، أكد 17.2٪ من المستجوبين على أنهم سيدعمون بوروشينكو، فيما أكد 15.9٪ منهم دعمهم ليوليا تيموشينكو.

هذا وسجلت تيموشينكو خلال هذا الاستطلاع تقدما كبيرا يقترب على نحو كبير من الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو.

فيما جاءت تصنيفات سياسيين آخرين متباينة على النحو التالي:

رئيس بلدية لفيف وزعيم حزب "المساعدة الذاتية" أندري صادافوي تحصل على دعم 11.8٪ من أفراد العينة، وهي نفس النسبة التي تحصل عليها زعيم الحزب الراديكالي، أوليغ لياشكو، فيما تحصل رئيس" كتلة المعارضة" يوري بويكو على 10.7٪  ورئيس حزب "المواطنة" اناتولي جريتسينكو على 10.6٪.

بينما لم يتحصل زعيم القطاع اليميني سابقا دميتري ياروش إلا على دعم 3.6٪ من أفراد العينة، مما يظهر النفور الكبير للكثير من الأوكرانيين من أفكار اليمينيين.

هذا وأجري الاستطلاع في الفترة من 08 إلى 17 فبراير الجاري، أين شارك فيه أكثر من ألفي شخص تزيد أعمارهم عن 18 عاما من مختلف مناطق أوكرانيا، ماعدا شبه جزيرة القرم المحتلة والمناطق غير الواقعة تحت سيطرة الجيش الأوكراني في لوهانسك ودونيتسك.

هامش الخطأ في هذا الاستطلاع كما يقول المعهد لا يتجاوز 2.2٪.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.