فيما تصر بولندا على مشاركة كييف.. ألمانيا لا تريد مشاركة أوكرانيا في مناورات للناتو

نسخة للطباعة2016.04.30

قال مارك توماشيتسكي قائد قوات العمليات البولندية، إن ألمانيا لا تريد أن تشارك أوكرانيا في مناورات "أناكوندا 2016" في شرق أوروبا والتي ستقام في بولندا وبحر البلطيق، بينما أكد على أن بولندا تصر على مشاركة كييف، واعتبرتها "شيئا رئيسيا". بحسب ما نقل مراسل "أوكرإنفورم".

تصريح توماشيتسكي جاء خلال اجتماع لجنة الدفاع البولندية، التي تناولت المسائل التمهيدية لتدريبات "أناكوندا-2016".

"ألمانيا لا تريد مشاركة أوكرانيا. ومع ذلك، فإن هذه المسألة بالنسبة لوزير الدفاع الحالي في بولندا وسلفه، هي التأكيد بشكل صارم على مشاركة أوكرانيا". قال توماشيتسكي.

وأضاف المسؤول العسكري البولندي أن بلاده لن تتخلى عن موقفها.

وأشار توماشيتسكي أن ألمانيا ترفض أيضا مرور القوات الأمريكية التي ستشارك في هذه المناورات في بولندا، على طرقات البلاد.

وأكد الحاضرون في الاجتماع الذي عقد بالعاصمة البولندية، على أن وارسو تتوقع تخفيف موقف برلين بشأن تحرك القوات الأمريكية على الطرق السريعة الألمانية، وألمح الى أن واحدا من الأسباب التي تجعل ألمانيا ترفض تمرير القوات الأميركية، هو الضغط من روسيا.

هذا وتقام تدريبات الناتو "الشراكة من أجل السلام" المعروفة بـ "أناكوند 2016 "، في الفترة من 07إلى 17 يونيو، وتعرف مشاركة 31 ألف جندي من 19 دول تابعة لحلف شمال الأطلسي (بما في ذلك 12 ألف. بولندي وما يقرب من 14 ألف أمريكي)، فضلا عن ست دول مشاركة في البرنامج، بما في ذلك أوكرانيا.

وسيتم تنفيذ تدريبات في الجو، والبر والبحر في سبعة مناطق بالبلاد، كما ستم الأخذ في الاعتبار سيناريو الحروب الأخيرة، على غرار النزاع في أوكرانيا، وكذا تأثير تهديدات المعلومات في الفضاء الإلكتروني، وغيرها من التهديدات على السكان المدنيين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022