غيظ روسي بعد توقيع هولندا على اتفاقية الشراكة مع أوكرانيا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخارافا
نسخة للطباعة2017.05.31

اتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا السلطات الهولندية بخداع مواطنيها وذلك بعد تصو يت مجلس الشيوخ على اتفاقية الشراكة بين |أوكرانيا والاتحاد الاوروبي

وقالت زاخارافا "خلال العام الماضي راقب روسيا والعالم باهتمام أنصار ما يسمى مستقبل أوكرانيا الأوروبي وهم خلال 14 شهرا يبحثون عن وسيلة للخروج من الوضع بعد الاستفتاء في هولندا، حيث أعلن الشعب الهولندي بوضوح ودون لبس معارضته للتقارب الأوكراني الأوروبي".

ودافعت زاخارافا عن الاتهامات التي تواججها روسيا بشأن استخدام آلتها الدعائية ضد هذا التقارب.

ووصفت المسؤولة الروسية هذا الاتفاق بـ" المشؤوم" وبأنه سيعطي مزيدا من الوقت لمواصلة تغذية الأوكرانيين بحكايات" مستقبل أوروبي مشرق ".

تصريحات المسؤولة الروسية تبين حجم الغيض الروسي من هذا الاتفاق الذي سيوثق أكثر العلاقات الأوكرانية الأوروبية كما يرى ذلك الكثيرون. حيث لقي  هذا الامر ترحيبا واسعا في أوكرانيا واعتبره الكثير من السياسيين نصرا دبلوماسيا على الدعاية الروسية.

كما رحب أيضا العديد من المسؤولين الأوروبيين وفي مقدمتهم رئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود يونكر، الذي اعتبر هذا الأمر خطوة عملاقة في التقارب الأوكراني الأوروبي، وأشار إلى أن التصويت الذي جرى في مجلس الشيوخ الهولندي هو إشارة مهمة لأوكرانيا من الاتحاد الأوروبي بأكمله، وأكد أن مستقبل أوكرانيا مع أوروبا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022