عشرة أشخاص من أصل أوكراني يفوزون بمقاعد في البرلمان الكندي

عشرة  أشخاص من أصل أوكراني يفوزون بمقاعد في البرلمان الكندي
الانتخابات الفدرالية في كندا عرفت فوز الحزب الليبيرالي
نسخة للطباعة2015.10.22

فاز أكثر من عشرة أشخاص من أصول أوكرانية بمقاعد جديدة في البرلمان الكندي بعد الانتخابات الفدرالية التي جرت في الـ19 أكتوبر الجاري، والتي عرفت فوز الحزب الليبيرالي المعارض بقيادة جستن ترودو الذي سيقود الحكومة الكندية خلال الأربع سنوات القادمة.

وتمكن الأوكرانيون من تحقيق هذه الإنجازات في العديد من الدوائر الإنتخابية، على غرار محافظات أونتاريو، مانيتوبا وألبرتا، حيث يتواجد أكبر عدد من المهاجرين الأوكرانيين في هذه المناطق، في وقت تشير فيه بعض الإحصاءات غير الرسمية عن تواجد أكثر من 100الف أوكراني بكندا.

هذا وينظر الكثير من المتتبعون في أوكرانيا للحكومة الجديدة في كندا، وكيف ستؤول اليه العلاقة بين البلدين، خاصة وأن الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو قد وصف في وقت سابق كندا بالشريك الأساسي، و"الصديق الذي وجدته أوكرانيا وقت الضيق".

ويرى مراقبون أن السياسة الكندية الجديدة لن تزيد الا في إتجاه تقوية العلاقة بين أوتاوا وكييف، خاصة مع تصريحات رئيس الوزراء الجديد قبل إنتخابه، الذي عبر عن نيته في توسيع العقوبات على شخصيات روسية متورطة في الأزمة الأوكرانية.

هذا وكان الحزب الليبرالي في كندا قد حقق فوزا كبيرا في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاثنين، وأسقط حكومة المحافظين بقيادة رئيس الوزراء ستيفن هاربر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022