صحفي أوكراني يبلغ بوتين "تحيات" عسكريين روس معتقلين لدى أوكرانيا

الصحفي الأوكراني رومان تسيمباليوك خلال المؤتمر الصحفي السنوي لبوتين
نسخة للطباعة2015.12.19

أبلغ الصحفي الأوكراني رومان تسيمباليوك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال المؤتمر الصحفي السنوي، تحيات المعتقلين العسكريين الروس في أوكرانيا، وهما يفغيني يفيريف وألكسندر ألكسندروف، سائلا إياه "متى ستترك روسيا أوكرانيا في حالها؟".

"أنت تقول أن القوات الروسية ليست موجودة على الأراضي الأوكرانية، لذلك أريد أن أبلغك سلاما من يفغيني يفيريف وألكسندر ألكسندروف، اثنان من القوات الخاصة الروسية من تولياتي". قال الصحفي الأوكراني متوجها لبوتين.

الصحفي الأوكراني سأل بوتين، هل سيقوم بإقامة صفقة تبادل مع أوكرانيا والإفراج عن المعتقلين الأوكرانيين سافتشينكو ناديجدا وأوليغ سنتسوف، وأليكسندر كولشينكو وغيرهم من القابعين في المعتقلات الروسية.

وأضاف الصحفي الأوكراني سائلا بوتين: "مع بداية العد التنازلي لانتهاء اتفاق مينسك في 1 يناير 2016، هل ستترك روسيا أوكرانيا في حالها؟، وماذا ننتظر منكم بعد العام الجديد؟".

الرئيس الروسي قال إنه لم يقل يوما إنه لا يوجد هناك أناس ينفذون مهاما عسكرية، ولكن ذلك لا يعني وجود قوات نظامية روسية في شرق أوكرانيا.

وفيما يتعلق بتبادل محتمل للروس المحتجزين في أوكرانيا والمعتقلين في السجون الروسية من الأوكرانيين، قال الرئيس الروسي إنه يؤيد موقف رئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو "تبادل الجميع مقابل الجميع".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022