شركات غزل ونسيج مصرية تعتزم تسويق منتجاتها في أوكرانيا

شركات غزل ونسيج مصرية تعتزم تسويق منتجاتها في أوكرانيا
أوكرانيا تستورد منسوجات ومفروشات وملابس جاهزة بأكثر من 2 مليار دولار سنويا
نسخة للطباعة2012.02.13

في مبادرة منها لتنشيط قطاع الغزل والنسيج في جمهورية مصر العربية، تعقد شركة "أيدون إجيبت" التي تعمل في مجال الاستشارات التصديرية والتسويقية برتوكول تعاون مع غرفة الصناعات النسيجية في أوكرانيا.

وستقوم الشركة المصرية بموجب البروتوكول بتنظيم بعثة تجارية مصرية تضم العديد من شركات الغزل والنسيج لزيارة أوكرانيا، وذلك في الفترة ما بين 15 - 18 شباط/فبراير الجاري، بهدف توفيق الأعمال بين المصدرين المصريين والمستوردين والموزعين بأوكرانيا، وزيارة معرض الموضة "كييف فاشيون" المقرر إجراؤه في العاصمة الأوكرانية.

وقال أحمد كمال المسؤول في الشركة إنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية في العاصمة كييف، وبدعوة من اتحاد الصناعات النسيجية الأوكرانية تم التحضير لبعثة من الشركات المصرية المتخصصة في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية.

ولفت إلى أن الهدف من تلك البعثة هو فتح سوق جديد لشركات الغزل والنسيج بمصر، وتسويق منتجات الشركات على المستوردين والوكلاء والمصانع وسلاسل التوزيع الأوكرانية وأسواق روسيا البيضاء

وأضاف أنه سيتم عقد لقاءات توفيق أعمال بين المصدرين المصريين والمستوردين بأوكرانيا، مشيرا إلى أن اختيار أوكرانيا جاء لما تملك من مناخ مناسب لفتح أسواق مصرية بها، ولحضور فعاليات معرض الموضة ومقابلة ممثلي الشركات العارضة من أكثر من 15 دولة عالميا، التي يتجاوز عددها فيه 300 شركة.

وأشار كمال إلى أن دولة أوكرانيا تستورد منسوجات ومفروشات وملابس جاهزة بأكثر من 2 مليار دولار سنويا، كما أن نسبة المنافسة بها منخفضة بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي، مما سيعطى الفرصة للمصدريين المصريين بالمنافسة داخل السوق الأوكراني.

الصحافة المصرية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022