أوكرانيا تبحث في دبي تعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات العربية المتحدة

أوكرانيا تبحث في دبي تعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات العربية المتحدة
جانب من لقاء وزير الخارجية الأوكراني مع نظيره الإماراتي في العام 2011
نسخة للطباعة2012.02.10

بحث اتحاد غرف التجارة والصناعة الأوكراني يوم الأمس تعزيز التعاون الاقتصادي مع نظيره في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث زار وفد أوكراني يرأسه فكتور ينوفسكي النائب الأول لرئيس غرفة أوكرانيا مقر الاتحاد في دبي.

وتأتي الزيارة ضمن جولة الوفد الأوكراني الرامية إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص الإماراتي والأوكراني.

وقد عرض الجانب الأوكراني الفرص الاقتصادية التي يمكن لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات الاستفادة منها، إلى جانب طرح أهمية تنظيم المنتديات التي من شأنها تبادل وجهات النظر والتعريف بالفرص والإمكانات الاستثمارية المشجعة.

وقال مسؤول في الاتحاد الإماراتي إن اللقاء أتاح الفرصة أمام أصحاب القرار في غرفة أوكرانيا للتعرف على واقع مجتمع الأعمال عموما في دولة الإمارات، وكذلك التحولات الاقتصادية الشاملة التي تشهدها الدولة في إطار منهجيتها وتوجهاتها لبناء اقتصاد قائم على مبدأ الحرية والشفافية في ممارسة الأنشطة والفعاليات الاقتصادية في إطار الضوابط والقوانين الاقتصادية السائدة عالميا.

يذكر وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان كان قد زار أوكرانيا في شهر أيار/مايو 2011، وبحث مع نظيره الأوكراني قستانتين غريشينكو إمكانيات التعاون الاستثماري بين البلدين، لاسيما في مجال الطيران والزراعة والطاقة المتجددة.

الصحافة الإماراتية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022