شاهد كيف احتفل مسلمو أوكرانيا بعيد الفطر السعيد 1438هـ...

العيد في العاصمة كييف
نسخة للطباعة2017.06.30

نحو 5000 مسلم تجمعوا في أول أيام العيد بمسجد ومرافق وساحة المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة كييف، وهي أعداد تزيد بنحو 1500-2000 عما كان عليه الحال في الأعياد الماضية.

ساحة المركز امتلأت بأعداد المصلين بعد أن غص بهم المسجد المكون من طابقين، وبعد الصلاة وخطبة العيد انتشروا وأطفالهم بين مختلف الفعاليات التي تضمنها برنامج العيد لهذا العام.

البرنامج تضمن ألعاب قفز وتزحلق للأطفال، وضيافة العيد للكبار والصغار، ومسابقات ثقافية ترفيهية وهدايا، وحفل ثقافي ومعرض صور خاص بمناسبة العيد، ومرور 20 عاما على تأسيس اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، الذي يعتبر أبرز وأكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا.

هذا بالإضافة إلى معرض للصناعات اليدوية، ومسابقة في "مصارعة الأذرع"، ومسابقة قياس قوة الضربة، ورمي بالقوس، واستعراض بفقاعات الصابون، وغيرها من الفقرات الترفيهية والثقافية المنوعة.

وبينما كان الأطفال في غمرة اللعب، اجتمع السفراء ورؤساء الجاليات والجمعيات وغيرهم من الرموز في قاعدة الاستقبال بالمركز لتبادل التهنئة بالعيد.

لم يكن هذا الحال في كييف وحدها، فأجواء ومشاعر العيد لم تقل شأنا عنها في باقي المدن، حيث أشعلت المراكز والجمعيات التابعة العيد بهجة وسرورا، فرحا بالعيد وأعداد المصلين، الذين شاركوا واستمتعوا بفقرات البرامج المتنوعة التي أقيمت خصيصا لهم بمناسبة العيد.

اتحاد "الرائد"

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.