سفارة العراق تحتفل بعيد النوروز مع 7 سفارات أخرى في أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.03.22

احتفلت سفارة جمهورية العراق في أوكرانيا مع سفارات كل أذربيجان وأوزبكستان وتركمانستان وتركيا وطاجكستان وكازاخستان وقيرغيزستان، بعيد النوروز العالمي، وذلك في قاعة الاحتفالات بمجلس مدينة كييف يوم الأمس الثلاثاء. 

حضر الاحتفال سفراء ورؤساء بعثات دبلوماسية معتمدة في أوكرانيا، وعدد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين الأوكرانيين وشخصيات اجتماعية وثقافية، وجمهور واسع من المواطنين الأوكرانيين وأبناء الجاليات العربية والكوردية والأجنبية، فضلاً عن أبناء الجالية العراقية في كييف.

سفير جمهورية العراق بكر أحمد الجاف هنأ الحاضرين بهذه المناسبة باللغتين العربية والكوردية، كما قام بقية السادة سفراء الدول المشاركين في عيد نوروز بتقديم التهنئة للحاضرين، باللغات المعتمدة رسميا في بلدانهم.  

وبعد قص شريط افتتاح الحفل بدأ الجانب الفني، حيث قدم الشاب إياس فرهاد أغنية باللغة الكوردية تمجد عيد نوروز،وقدمت مجموعة من الشباب العراقيين ومن دول أخرى مرتدين الملابس الفلكلوريةالشعبية، قدموا دبكة جماعية على أنغام موسيقى أحد الفنانين العراقيين، الأمر الذي نال إعجاب وتفاعل الجمهور.

وضمت قاعة الحفل أجنحة خاصة بالسفارات المشاركة، ازدانت باللوحات الفنية والأعمال اليدوية التي تعكس تراث وفلكلور شعوب الدول الثمانية،إضافة إلى مأكولات شعبية وحلويات شرقية من تلك البلدان.

السفارة العراقية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022