سفارة السعودية في كييف تحتفل بذكرى اليوم الوطني (صور)

سفارة السعودية في العاصمة الأوكرانية تحتفل بذكرى اليوم الوطني
نسخة للطباعة2011.09.27

في مبنى مجلس العاصمة كييف، احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية يوم الأمس ذكرى اليوم الوطني، التي تصادف يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر في كل عام.

وكان السفير جديع بن زبن الهذال وعدد من موظفي السفارة على رأس مستقبلي ضيوف الاحتفال، الذين مثلوا الحكومة والبرلمان الأوكراني، والعديد من السفارات والبعثات الدبلوماسية، والجاليات العربية والأجنبية، إضافة إلى عدة مؤسسات اجتماعية ودينية وثقافية ناشطة في أوكرانيا.

كما حضر الاحتفال عدد من أبناء السعودية المقيمين في أوكرانيا.

العلاقات

وفي كلمة له شكر السفير الهذال ضيوف الاحتفال على حضورهم ومشاركتهم السفارة والسعودية فرحة الذكرى، واستعرض جانبا من تاريخ المملكة العربية السعودية في العصر الحديث، وما حققت من إنجازات خلال الأعوام التي تلت تأسيسها في العام 1932م.

وعبر عن سعادته لتطور العلاقات بين بلاده وأوكرانيا، التي تمثلت بتبادل الزيارات الرسمية بين عدة شخصيات وزارية في كلا الجانبين، وأشاد بما وصفه "التقدم" الذي تشهده أوكرانيا في عهد الرئيس الحالي فيكتور يانوكوفيتش.

ثقافة

هذا وقد استعرضت السفارة أثناء الاحتفال عدة جوانب من تاريخ وحاضر وثقافة وتراث المملكة، وذلك من خلال شاشة كبيرة عرضت صور فوتوغرافية للمملكة طبيعة وعمرانا، تصاحبها أنغام الأناشيد الوطنية السعودية.

وتمتع الضيوف بتذوق وتناول أكلة(المفطح) السعودية، إضافة إلى العديد من ألوان الأطعمة الشرقية، الشهيرة في السعودية ودول العالم العربي.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022