تظاهرة تأييد لمشروع الاعتراف بالدولة الفلسطينية في كييف (صور)

تظاهرة تأييد للاعتراف بالدولة الفلسطينية في كييف
نسخة للطباعة2011.09.23

تظاهر اليوم العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية وعدة جاليات عربية وأوكرانيين أمام مبنى فرع منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة الأوكرانية كييف تعبيرا عن تأييدهم مشروع السلطة الوطنية الفلسطينية للاعتراف الأممي بفلسطين كدولة، الذي يقدمه اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفسر عدد من الفلسطينيين الذين لم يحضروا التظاهرة بأن المشاركة فيها جاءت ضعيفة لأن مشروع الاعتراف محل شك وشكوك يقسم فلسطينيي الخارج كما قسمهم في الداخل.

وقد حمل المتظاهرون أعلام فلسطين وخريطتها، كما حملوا الأوشحة الفلسطينية التي حملت صور المسجد الأقصى والرئيس عباس والرئيس الراحل ياسر عرفات وشعار منظمة التحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية.

بدأت التظاهرة بكلمة عبر مكبر الصوت، حثت الأمم المتحدة على الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة الحقوق في جمعية الأمم، ونددت بموقف كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي الرافض للاعتراف.

ثم وقعت عدة شخصيات في الجالية الفلسطينية والعربية ومنظمات حقوقية على رسالة وجهوها إلى فرع المنظمة، لتنقلها بدورها إلى المقر الرئيسي في مدينة نيويورك الأمريكية، كصوت للفلسطينيين في أوكرانيا إزاء هذه القضية.

وفي حديث مع أوكرانيا برس من مكان التظاهرة قال فيل روماشينكو نائب رئيس المنتدى الأوروبي للسلام إن على دول العالم أن تدعم الاعتراف بفاعلية، لأن من حق الشعب الفلسطيني الأعزل أن يعيش في دولة تضم أبنائها وتمثلهم، وبدون الدعم الدولي سيبقى ضعيفا ومسكينا أمام قوة وسطوة إسرائيل العسكرية.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022