زيادة مبيعات السيارات الجديدة في أوكرانيا بنسبة 50٪

نسخة للطباعة2016.06.03

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في أوكرانيا منذ بداية العام الجاري 2016 بنسبة 56 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بيعت 22 ألف و200 سيارة جديدة.

وشهد شهر مايو الماضي ارتفاعا محسوسا في المبيعات مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية، وذلك بزيادة فاقت 54٪، ما يصل إلى 4 ألاف و422 سيارة جديدة.

وذلك بحسب تقرير نشره "AUTO-Consulting".

ووفقا للخبراء، فإن سوق السيارات الجديدة سيعرف المزيد من الديناميكية الإيجابية، في حين اعتبروا التراجع الذي حدث في شهر مايو مقارنة مع شهر نيسان\أبريل، بأنه كان متوقعا.

أما بالنسبة للعلامات التي تسيطر على السوق الأوكرانية فتتقدمها "تويوتا" مصحوبة بـ"فولكس فاغن"،وفي الترتيب الثالث تأتي علامة "رينو"، والمركز الرابع احتلته "كيا" (في أبريل، كانت في المركز السادس)، وتتبعها "سكودا".

بينما حسنت العديد من العلامات مواقعها في شهر مايو الماضي، على غرار فورد، ZAZ، نيسان، سوزوكي (سجلت أعلى نسبة نمو من المبيعات في الشهر الماضي)، لكزس، لاند روفر، فولفو.

اتحادية السيارات في أوكرانيا "أوكرأفتو بروم" وفي احصاءاتها سجلت ارتفاع  مبيعات السيارات الجديدة خلال شهر مايو بزيادة بلغة 49٪ مقارنة بمايو 2015، ولكن بالمقارنة مع أبريل 2016 انخفضت بنسبة 22٪.

هذا ويتوقع خبراء سوق السيارات في أوكرانيا بأن 2016 سيشهد ارتفاع ملحوضا لمبيعات السيارات الجديدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022