ارتفاع احتياطات أوكرانيا من العملة الأجنبية بنسبة 37.5 %

نسخة للطباعة2016.05.30

صرح المكتب الصحفي للبنك الأهلي الأوكراني بأن الاحتياطيات الدولية لأوكرانيا ارتفعت بنسبة 4.1٪  في أبريل 2016   وبلغت 13.2 ملياردولار.

وأفاد البنك الأهلي في بيان: "وفقا للبيانات الأولية  بلغت الاحتياطيات الدولية لأوكرانيا  13,241 مليار دولار اعتبارا من 1 مايو 2016. وذلك بزيادة بلغت نسبة 4.1٪، بينما ارتفعت  الاحتياطيات خلال الأشهر الـ12 الماضية بنسبة 37.5٪.

وتجدر الإشارة إلى أن زيادة الاحتياطات في أبريل الماضي جاءت نتيجة لما قام به البنك الأهلي في المقام الأول من شراء العملات الأجنبية لتخفيف التقلبات المفرطة في سوق الصرف الأجنبي فيما بين المصارف وكذا من أجلتجديدالاحتياطات.

ووصل المبلغ  الصافي لشراء العملات الأجنبية من قبل البنك الأهلي الأوكراني الى 675.8  مليون دولار في شهر أبريل الماضي.

وساهمت  أيضا الإيرادات البالغة 661.1 مليون دولار لصالح الجكومة في زيادة الاحتياطيات، كما قام البنك الدولي للانشاء والتعمير من تزويد أوكرانيا بمبلغ 10 ملايين دولار.

وأشار البنك المركزي الأوكراني  إلى أن "الاحتياطات ازدادت على الرغم من الدفعات والخدمات الحكومية التي جاءت لوفاء الدين العام والمضمون من قبل الحكومة بالعملة الأجنبية والذي يقدر بـ 114 مليون دولار، بما في ذلك خصّصت الحكومة 58.4 مليون دولار لخدمة الأوراق المالية الحكومية."

واضاف البنك الأهلي الأوكراني أن احتياطيات أوكرانيا من العملة الأجنبية تسدّ واردات البلاد لثلاثة وأربعة أشهر، كما تعتبر كافية للوفاء بالالتزامات والعمليات الجارية للحكومة والبنك الأهلي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022